أهلا بك في جامعة عين شمس

البحث العلمي

slide

ابحاث جامعة عين شمس من اجل عالم افضل

تحتوي علي كليات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، والدراسات والبحوث البيئية

تحتوي علي كليات الطب، الصيدلة، طب الأسنان، و التمريض.

تحتوي علي كليات الألسن، الأداب، التربية النوعية، التجارة، الدراسات العليا للطفولة والحقوق.

تحتوي علي كليات العلوم، التربية، والبنات.

تحتوي علي كلية الزراعة و معهد البحوث الزراعية للمناطق القاحلة.

About Us

الباحث العلمى لجامعة عين شمس

تقوم جامعة عين شمس بتصدير تكنولوجيات الرقمنة و الأرشفة و الإسترجاع الرقمى و يُعد مجال الأرشفة الإلكترونية مجالاً حيويا لما يحتويه من مئات الألاف من الوثائق شديدة الأهمية التى تتطلب فاعلية فى إنتاج الوثائق الإلكترونية منها كما تتطلب فاعلية أيضا فى عمليات التخزين و الإسترجاع ويتيح الموقع للمترددين من الدول الاجنبية بالدخول و الاستفادة من الرسائل العلمية وخلاصة الابحاث المنشوره من قبل اعضاء هيئة التدريس بالجامعه.

قصص نجاح

شمس" أول ممرضة آلية من تنفيذ فريق بحثي بكلية الحاسبات والمعلومات"

جاءت فكرة الروبوت نابعة من الظروف التي فرضتها الجائحة وضرورة إتباع إجراءات الوقاية، لذا حرص طلاب كلية الحاسبات والمعلومات على تنفيذ مشروع يخدم المريض ويصب في مصلحة القطاع الصحي بالدرجة الأولى

اقرأ المزيد

تحسين أداء الخلايا الشمسية العضوية لإنتاج الطاقة.. عمل بحثي مقدم من كلية الهندسة عين شمس – جامعة أكسفورد

في إطار سعي الدولة بالنهوض بالمشاريع البحثية ودعم وتشجيع شباب الباحثين والحرص على إقامة مشاريع بحثية، بالإضافة إلى عمل الدولة على مواكبة الطلب المتزايد على الطاقة من خلال اعتمادها لمصادر طاقة متجددة ونظيفة والصديقة للبيئة وسد احتياجات الطاقة بطرق مستدامة وتوفير طاقة نظيفة وبأسعار معقولة، تم التقدم لمشروع (Start GCRF) المتخصص في تقنيات السنكروترون للبحث والتكنولوجيا الافريقية برئاسة أ. د. غادة بسيوني أستاذ مادة الكيمياء بكلية الهندسة جامعة عين شمس و أ. د. موريتز ريدا من جامعة اكسفورد.

اقرأ المزيد

كلية الدراسات والبحوث البيئية تدشن ماكينة للمخلفات الصلبة وتبديلها برصيد للتليفونات المحمولة

في تجربة رائدة لتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة في الفرز والتخلص الرشيد من المخلفات الصلبة مما يقلل من التلوث البيئي ويخلق حرم جامعي أخضر، شهدت كلية الدراسات العليا للبحوث البيئية بجامعة عين شمس احتفالية بوحدة التحول للأخضر شمس بى جرين لتوريد ماكينة لتبديل الكانز والزجاجات البلاستيكية الفارغة برصيد للتليفون المحمول

اقرأ المزيد

ندعم عمل الباحثين

مؤسسة البحث

المراكز البحثيـة

تعمل هذه المراكز على إعداد أبحاث علمية في مختلف المجالات، ويستهدف من خلال هذه الأبحاث حل المشكلات المجتمعية والبيئية في مختلف القضايا العلمية والاجتماعية والاقتصادية.

مراكز التميـز

تعد هذه المراكز مصدر للطلاب المهتمين بريادة الأعمال والابتكار، حيث أنشئت لمساعدتهم على التفكير والابتكار والبناء، وتعمل على توفر موارد الدعم التي يحتاجونها لتنمية مهاراتهم وأفكارهم ومشاريعهم.

مركز الابتكار

يقوم على تبني أفكار مشاريع بحثية تقدم من قبل الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس في كل كلية، وتقوم الجامعة بالصرف عليها ماليا أو إيجاد ممولين في السوق المصري لتبنيها لحين الانتهاء منها.

موارد البحث العلمي

تقدم الدعم لباحثي جامعة عين شمس والعاملين بالإدارة والموظفين الآخرين في تمويل البحوث الخارجية.

مساعدة الطالب أو عضو هيئة التدريس في الحصول على منحة تمكنه من استكمال دراسته العلمية في الموضوع البحثي الذي قرر العمل عليه.

يضع الباحث فكرة الدراسة العلمية التي ينوي البحث فيها، وفق أسس معينة، ويتم التقدم بها للجهات المعنية ليتم مناقشتها والبث في الموافقة عليها.

تتمثل في حصول أعضاء هيئة التدريس على براءة اختراع في موضوع بحثي معين كونه لم يتم التطرق أو البحث فيه من قبل.

المؤتمرات والمجلات العلمية

المجلات العلمية

تصدر كليات جامعة عين شمس العديد من المجلات العلمية المتخصصة في مختلف المجالات، وعادة ما تكون تلك المجلات محكمة، وقد حصلت المجالات العلمية الصادرة عن الجامعة على درجات متقدمة في عدد من التصنيفات المحلية والدولية.

service-slider

المؤتمرات العلمية

تنظم جامعة عين شمس مؤتمرات علمية دولية بشكل سنوي، يشارك فيها متخصصين وأساتذة من مختلف أنحاء العالم، وعادة ما تخرج هذه المؤتمرات بتوصيات مهمة يكون لها عظيم الأثر في مسار العلم.

service-slider

المكتبات والمتاحف

المتاحف

تحتوي كليات جامعة عين شمس العديد من المتاحف في مختلف المجالات، منها متاحف للصخور، وأخرى للحيوانات، وثالثة للنباتات، إضافة إلى متحف الحشرات، وجميع هذه المتاحف يتم الاستفادة منها خلال العملية التعليمية المزيــد ..

المكتبات

تضم جامعة عين شمس مكتبة مركزية كبرى، تنقسم إلى جانبين أحدهما إلكتروني وآخر ورقي، ومن خلال نظام أرشفة وبحث متقن، يمكن للباحث الوصول إلى المعلومات التي يحتاجها، هذا بالإضافة إلى المكتبات المتخصصة الموجودة في كل كلية من كليات الجامعة. المزيــد ..