egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طفرة في تشخيص التهاب العصب البصري المسببة للعمى
طفرة في تشخيص التهاب العصب البصري المسببة للعمى

توصل أ. د. مجد زكريا، أستاذ طب الأعصاب بجامعة عين شمس بالتعاون مع ١٠٠ باحث من ٦٠ دولة، إلى أحدث معايير تشخيصية لالتهاب العصب البصري المؤدى الى العمى لعدم دقة التشخيص والعلاج حتى الآن، وقد تم نشر البحث في المجلة المرموقة "Lancet"

نشرت مجلة لانسيت، وهي مجلة طبية مرموقة للغاية، تقدمًا كبيرًا في تشخيص "التهاب العصب البصري" كما أفاد 101 باحثًا بارزًا في جميع أنحاء العالم. (https://doi.org/10.1016/S1474-4422(22)00200-9)

تتضمن حالة التهاب العصب المصري مسببات مختلفة وتؤثر على المرضى في جميع الأعمار، حيث أن مصر واحدة من 60 دولة تساهم في وضع أحدث المعايير لتشخيص الحالة المسببة للعمى وأنواعها الفرعية.

ويشير الأستاذ الدكتور مجد زكريا أستاذ طب الأعصاب بجامعة عين شمس إلى أن أهمية هذا العمل تكمن في العواقب الوخيمة للمرض وحقيقة أن عدم التوافق على التشخيص يؤدي إلى التشخيص والعلاج الخاطئ.

المعايير المنشورة هي نتيجة لعملية دقيقة استغرقت 3 سنوات ووضعت في الاعتبار عدم تجانس الاعراض للمرضى والخلفيات العرقية المختلفة.

هذه الدراسة هي الدليل الرئيسي لكل من الأطباء في تشخيص وعلاج التهاب العصب البصري وأنواعه الفرعية والباحثين للتجارب المستقبلية.