egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أورام جراحة المسالك البولية بطب عين شمس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع الجمعية المصرية للمسالك البولية
أورام جراحة المسالك البولية بطب عين شمس تنظم ورشة عمل بالتعاون مع الجمعية المصرية للمسالك البولية

افتتح أ. د. على الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أ. د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، و د. عصام فخري مدير مستشفى الطوارئ بالدمرداش والقائم بأعمال مدير مستشفى الدمرداش الجراحي، ورشة عمل أورام جراحة المسالك البولية بطب عين شمس والتي أقيمت على مدار يومي 10، 11 من الشهر الجاري بالتعاون مع الجمعية المصرية للمسالك البولية.

في كلمته خلال الافتتاح رحب أ. د. حسن شاكر رئيس قسم المسالك البولية بطب عين شمس بالسادة بالحضور وأعضاء الجمعية المصرية والأساتذة والاستشاريين الذين قدموا من مختلف أنحاء الجمهورية للمشاركة في ورشة العمل .

         
   
         

كما رحب بشباب أطباء المسالك، مشيرًا إلى أنه من بين أهداف ورشة العمل نقل الخبرات والمهارات الجراحية لأعضاء هيئة التدريس إلى شباب الأطباء.

واستعرض إنجازات كلية طب جامعة عين شمس والإنشاءات الجديدة، موجهاً الشكر للأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعه عين شمس والأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب على دعم القسم والكلية .

وأوضح أ. د. طارق عثمان رئيس وحدة اورام المسالك البولية بطب عين شمس ورئيس شعبة الاورام بالجمعية المصرية للمسالك البولية، أن الورشة التى تقام علي مدار يومين تتضمن عرض محاضرات تعليمية لمختلف أورام المسالك البولية وما يستجد من تقنيات حديثة، وآخر تطورات المناظير الجراحية، مع نقل مباشر للعمليات الجراحية من غرف العمليات .

كما تتناول الورشة أحدث الأبحاث الجديدة في أورام المسالك والطرق التقليدية للجراحة، مع استخدام التقنيات الحديثة والمناظير الجراحية بحالات أخرى.

وتعد ورشة العمل هذه هي الثالثة، حيث تم عقد ورشة عمل حول استئصال البروستاتا بالليزر، وأخرى حول مناظير الحالب المرن والليزر للحصوات .

         
   
         

من جانبه أشاد أ. د. شريف مراد أستاذ المسالك البولية بطب عين شمس وسكرتير عام الجمعية المصرية للمسالك البولية بالتعاون المثمر بين الجمعية وطب عين شمس، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من ورش العمل المستقبلية سيتم عقدها بمشاركة الجانبين .

وشارك في ورشة العمل الأستاذ الدكتور عبد الحميد يوسف والأستاذ إسماعيل عثمان والأستاذ الدكتور يوسف قطب رئيس وحدة جراحه الاطفال والأستاذ الدكتور رفيق الحلبي، الأستاذ الدكتور شريف مراد سكرتير عام الجمعية المصرية للمسالك البولية واستاذ المسالك البولية بطب عين شمس والأستاذ الدكتور حسن شاكر رئيس قسم المسالك البولية والأستاذ الدكتور طارق عثمان رئيس وحدة أورام المسالك البولية بطب عين شمس والأستاذ الدكتور محمد عصمت رئيس وحدة الذكورة والعقم والأستاذ الدكتور هشام الشواف والأستاذ الدكتور عبد الله عبد العال والأستاذ الدكتور وائل ماجد والاستاذ الدكتور خالد طعيمة والأستاذ الدكتور محمود عزت والأستاذ الدكتور طارق زاهر والأستاذ الدكتور عمرو نوير والأستاذ الدكتور هاني حامد، إلى جانب مشاركة نخبة من أساتذة الأورام بالجامعة والجامعات المصرية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس القسم سواء بالحضور أو إعطاء محاضرات.

         
   
         

وشارك في ورشة العمل

- 143 متدربًا من مختلف المستشفيات والمؤسسات التعليمية على مستوى الجمهورية علي مدار اليومين بالإضافة إلى 115 مشتركًا عن طريق الانترنت

- وقام بالتدريب وإجراء العمليات الجراحية وادارة الجلسات 27 عضوًا من هيئة التدريس من قسم المسالك البولية- جامعة عين شمس

- وشارك في إدارة الجلسات 13 أستاذ من أساتذة المسالك البولية في جامعات مصر المختلفة و 4 من أعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية للمسالك البولية و2 من خبراء المسالك البولية بالبث الحي من الولايات المتحدة.