logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس

الصحة الجيدة والرفاه

2023-12-10 1500818
  • الصحة الجيدة والرفاه
  • سياسة وتقارير الصحة الجيدة والرفاه
  • الاتفاقيات فى اطار تحسين الصحة
  • القوافل
  • حملات توعية
  • دعم الصحة الجنسية والتناسلية
  • مركز الارشاد النفسى

«ضمان تمتّع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار

وقد قُطعت خطوات هامة في زيادة متوسط العمر المتوقع وخفض عدد القتلة المشتركين المرتبطين بوفيات الأطفال والأمهات. وبالمثل، أحرز تقدم في زيادة فرص الحصول على المياه النظيفة والمرافق الصحية، والحد من الملاريا، والسل، وشلل الأطفال، وانتشار فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز. ومع ذلك، فإن نصف النساء فقط في البلدان النامية تلقين الرعاية الصحية التي يحتجن إليها، وتزداد الحاجة إلى تنظيم الأسرة زيادة كبيرة مع نمو السكان. وفي الوقت الذي تعالج فيه الاحتياجات تدريجيا، فإن هناك أكثر من 225 مليون امرأة لديهن حاجة غير ملبدة إلى وسائل منع الحمل. وثمة حاجة ذات صلة إلى خفض وفيات الأمهات إلى أقل من 70 لكل 100.000 مولود حي.

ويهدف الهدف 3 إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة لتشمل الحصول على الأدوية واللقاحات الأساسية. وبحلول عام 2030، يقترح الهدف 3 وضع حد للموت الذي يمكن تجنبه للمواليد والأطفال دون سن الخامسة، ووضع حد للأوبئة مثل الإيدز والسل والملاريا والأمراض المنقولة عن طريق المياه، على سبيل المثال.

ويشمل الاهتمام بالصحة والرفاه أيضا أهدافا تتعلق بالوقاية والعلاج من تعاطي مواد الإدمان والوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث المرور ومن المواد الكيميائية الخطرة وتلوث الهواء والماء والتربة وتلوثها.

وتهدف القوافل التنموية إلى إيصال كافة الخدمات إلى المناطق الأكثر احتياجاً، وتعتبر عملاً تنموياً فعالاً في تمكين الفئات المهمشة والمحرومة. ومن خلال تقديم الخدمات التعليمية والطبية والتنموية المتنوعة، شارك مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس في كافة القوافل التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، وفيما يلي بيان للقوافل التنموية. للمزيد من المعلومات

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس حملات مجتمعية بالتعاون مع بعض كليات الجامعة والجهات الخارجية . لمزيد من المعلومات