egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الرابع عشر لقسم التمريض الباطني الجراحي بكلية التمريض جامعة عين شمس
انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الرابع عشر لقسم التمريض الباطني الجراحي بكلية التمريض جامعة عين شمس

نظم قسم التمريض الباطني الجراحي بكلية التمريض جامعة عين شمس مؤتمره العلمي الرابع عشر بعنوان:" التحديات المستقبلية نحو الاستدامة والتميز في التمريض الباطني الجراحي"، وذلك تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة ، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. سحر موسى سليمان، عميد الكلية، أ. د. سهام جرجس راغب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. منال صلاح حسن القائم بأعمال رئيس قسم التمريض الباطني الجراحي ورئيس المؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرص للتعرف على الجديد في مجال التعليم والتدريب والبحث العلمي ومواكبة المستجدات والتميز في مجال التمريض والرعاية الصحية في ظل التنمية المستدامة.

وقد تناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية، المحور الأول "مجال التعليم"، ويهدف إلى المساعدة على تطوير المعرفة لاتخاذ قرارات مستنيرة في مجال التمريض مما يؤثر على المجتمع ككل ويحقق التنمية المستدامة، وتبادل المعلومات والخبرات حول التحديات والاتجاهات الحديثة والتميز في مجال التمريض الباطني الجراحي.

أما المحور الثاني فهو "مجال الممارسة"؛ فيسلط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير ممارسة التمريض الباطني الجراحي مثل استخدام التطبيقات الذكية، والاتجاهات الحديثة في التمريض الباطني الجراحي وأفضل السبل لتطبيقها، مناقشة وتطبيق أحدث الأبحاث العلمية في مجال التمريض وتعزيز جودتها وتميزها والارتقاء بها لتحقيق التنمية المستدامة، تحديد الرؤى المستقبلية للنهوض بمهام التمريض لتحقيق التميز والريادة، تطبيق النتائج الصحية المثلى للجميع بما يتوافق مع رؤية مصر 2030.

والمحور الثالث والأخير" مجال البحث العلمي" يسلط الضوء من خلاله على الرؤية المستقبلية للبحوث في مجال التميز في التمريض الباطني الجراحي، وتعزيز دور البحث العلمي في تحقيق الاستدامة والتميز في الرعاية التمريضية للمرضى.