egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ختام فعاليات المؤتمر السابع للأبحاث العلمية والمشاريع البحثية "الطريق إلى جائزة نوبل" بطب عين شمس
ختام فعاليات المؤتمر السابع للأبحاث العلمية والمشاريع البحثية "الطريق إلى جائزة نوبل" بطب عين شمس

تحت شعار "الطريق الي جائزة نوبل" اختتمت فعاليات المؤتمر السابع للأبحاث الطلابية والمشاريع البحثية الذي نظمته كلية الطب جامعة عين شمس، وذلك تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس وأ. د. علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية .

ويعد هذا المؤتمر علامة فارقة ومضيئة في مسيرة البحث العلمي في مصر ونواة لبداية مثمرة في عالم البحث العلمي والنشر الطلابي.

وشهد المؤتمر مناقشة 31 بحثًا علمياً مقدمًا من جامعات وكليات مصر المختلفة خلال 8 جلسات علمية، كما تم عرض بحثين مقدمين من الجامعة الأردنية عبر الميكروسوفت تيمز.

         
   
         

وقد أشاد أعضاء لجان تحكيم الأبحاث الطلابية من أساتذة الجامعات في التخصصات المختلفة بالمستوي المتميز للأبحاث الطلابية لجيل المستقبل .

كما تضمنت فعاليات المؤتمر محاضرة عن البحث العلمي قدمتها أ. د. مرفت راضي أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي.

قد أشادت أ. د. أماني مختار أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بالمستوي المتميز لأبنائنا الباحثين وبالتنوع المميز للأبحاث المقدمة من علماء مصر الشباب.

وتم تكريم كلاً من أ. د. مرفت راضي أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي وأ. د. مها الجعفري على ما بذلوه من جهد كبير على مدار السنوات لإنجاح المؤتمر وأيضاً تكريم الفائزين بالمراكز العشر الأولى في المؤتمر السابع للأبحاث الطلابية "الطريق الي جائزة نوبل "

         
   
         

جاء ذلك بحضور أ. د. رانيا صلاح وكيل كلية الطب لشؤون التعليم والطلاب و أ. د. إيمان بكر رئيس قسم الصحة العامة و أ. د. أماني مختار أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي ورئيس المؤتمر وأ. د. مها الجعفري أستاذ الصحة العامة والطب الوقائي وسكرتير عام المؤتمر .

كما شملت فعاليات الختام عروض فنية مميزة ومتنوعة للطلبة الوافدين من جمهورية الهند تلتها فقرة من الشعر مقدمة من ثلاثة من الطلبة من الجمهورية السورية ثم عرضاً ثقافياً عن المملكة الأردنية الهاشمية.