egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مهارات التحدث باللغة اليونانية الحديثة ورشة مجانية في آداب عين شمس
مهارات التحدث باللغة اليونانية الحديثة ورشة مجانية في آداب عين شمس

تحت رعاية الأستاذ أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ. د. حنان كامل عميدة كلية الآداب، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت إشراف أ. د. حنان سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف د. مرام الوسيمى مدير وحدة متابعة الخريجين ورشة عمل مجانية للطلاب والخريجين بعنوان مهارات التحدث باللغة اليونانية الحديثة.

         
   
         

حاضر في الورشة كل من أ. د. محمد حسن الأنور الأستاذ بقسم الحضارة الأوروبية و د. خالد الشربيني، د. هبة صلاح بقسم الحضارة الأوروبية.

وتناولت الورشة أهمية اللغة اليونانية ومهارات الترجمة وسمات المترجم والأقوال المأثورة باللغة اليونانية وأغاني يونانية وطرق كيفية تحسين اللغة اليونانية واستخدام الوسائل التعليمية المتاحة على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تم عرض فيديوهات تعليمية من الحياة اليومية عن اليونان، وتطرقت الورشة إلى كيفية كتابة بيانات شخصية في الوثائق الرسمية.

وفي بداية الورشة قامت الدكتور مرام الوسيمى مدير وحدة متابعة الخريجين بالترحيب بالسادة الأساتذة المحاضرين وشكرهم على حرصهم على تنمية مهارات الطلاب والخريجين، كما قامت بالترحيب بالطلاب والخريجين وتقديم الشكر لهم على حرصهم على تنمية قدراتهم المهنية والعملية، كما قامت بتعريفهم بالخدمات التي تقدمها وحدة متابعة الخريجين بكلية الآداب بجامعة عين شمس.