egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
في ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 مشاركات أعضاء هيئة التدريس بتربية عين شمس بأكثر من 40 مؤلفًا في مجالات متنوعة
في ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 مشاركات أعضاء هيئة التدريس بتربية عين شمس بأكثر من 40 مؤلفًا في مجالات متنوعة

شهدت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 إشراكًا فعّالًا من قِبَل أعضاء هيئة التدريس من جامعة عين شمس، حيث قاموا بتقديم مجموعة من المؤلفات المتنوعة التي تعكس التنوع والتميز الأكاديمي، وتعد مشاركة أعضاء هيئة التدريس في هذا المعرض خطوة مهمة نحو نشر العلم وتبادل المعرفة مع الجمهور.

وفي إطار التشجيع من إدارة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس لجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تأتي المشاركة الفاعلة من أعضاء هيئة التدريس بتربية عين شمس من العديد من أقسامها في إطار الدعم من إدارة الكلية من خلال الأستاذة الدكتورة صفاء شحاتة القائم بأعمال عميد الكلية ومتابعة الأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم محمد فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتمكن العديد من أعضاء هيئة التدريس من كلية التربية بمشاركة فعّالة في الدورة الـ55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بإطلاق أكثر من 40 مؤلفًا، وتركزت المؤلفات التي قدمها أعضاء هيئة التدريس على مجالات متنوعة تلبي اهتمامات واحتياجات القرّاء وتحقق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع في الجوانب الثقافية والاجتماعية المختلفة .

حيث قُدّمت مؤلفات في مجال التاريخ تسلط الضوء على فترات زمنية مهمة وتحليلات معمقة لأحداث تاريخية. وفي ميدان الأدب، تألقت الكتب بالروح الأدبية والإبداع اللغوي، مما جعلها تستحق الاهتمام والاقتناء.

وتم تقديم مؤلفات في مجال النقد الأدبي، ومجموعة أخرى من المؤلفات تناولت قضايا اجتماعية وثقافية هامة، كما استمدت بعض المؤلفات إلهامها من جماليات الشعر والتعبير الفني.

وقد توسعت أيضًا مشاركات هيئة التدريس في مجالات الأسرة والعلاقات الاجتماعية، وتم التركيز على قضايا التربية والتنمية الاجتماعية.

لم يكن ذلك فقط، بل امتدت مشاركات أعضاء هيئة التدريس من تربية عين شمس إلى مجالات قضايا التعليم والمستقبل، حيث تم تسليط الضوء على التحديات والفرص التي تواجه المجتمع التعليمي.

في هذا السياق، يعكس التنوع الواسع في مواضيع المؤلفات التي قدمها أعضاء هيئة التدريس التنوع الثقافي والعلمي الفريد الذي يميز جامعة عين شمس، حيث تمثل هذه المشاركات إسهامًا فعّالًا في الحياة الأكاديمية والثقافية، وتبرز دور الأكاديميين في نقل المعرفة وتوسيع دائرة التفاعل مع العلوم والأدب.

في ختام هذه المشاركات الثقافية والتوعوية الهامة، يتجلى وضوحاً توافقها الكامل مع رسالة جامعة عين شمس، ورؤيتها نحو التنمية الثقافية الشاملة للمجتمع. من خلال الإسهامات الفعالة لأعضاء هيئة التدريس بها ويعكس التزام الجامعة بتعزيز التفاعل الثقافي ونقل المعرفة.