egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس تُكرّم أوائل الخريجين لدفعتي 2022 و 2023
عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس تُكرّم أوائل الخريجين لدفعتي 2022 و 2023

تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، كرّمت أ. د. حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس الطلاب الأوائل لدفعة 2021/ 2022 و دفعة 2022 / 2023 في حفل أكاديمي، وذلك بقاعة مؤتمرات الكلية وبإشراف أ. د. محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وبحضور السادة وكلاء الكلية أ. د. حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. حنان محمد سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسادة رؤساء الأقسام وأولياء أمور الخريجين .

وفي كلمتها أعربت أ. د. حنان كامل عميدة الكلية عن سعادتها بتكريم الخريجين الجدد من 16 قسم بالكلية، في هذا اليوم الذي يتوج جهودهم التي بذلوها خلال الأربع سنوات، ورحبت بالمعيدين الجدد الذين تم اختيارهم للالتحاق بالسلك الأكاديمي، وفق القواعد واللوائح، كما حثت الخريجين الأوائل والمتميزين على استكمال السعي والاجتهاد للحصول على فرص عمل تليق بقدراتهم وخبراتهم المتميزة في جميع المجالات، وأهمية العمل على الالتحاق بالدراسات العليا والسعي للحصول على الماجستير والدكتوراه.

وأشارت إلى أن أولياء الأمور هم قاسم مشترك، لتحملهم أعباء النجاح، واليوم يتوج نجاحهم واجتهادهم في مساندة أبنائهم بهذا التكريم، كما أشارت إلى أن كلية الآداب أنجبت عدد كبير من الأدباء والعلماء، والفنانين والمشاهير في جميع المجالات وتمتلك ذخيرة قوية من أعضاء هيئة التدريس المتميزين على المستوى الأكاديمي والعملي.

من جانبه أعرب أ. د. حاتم ربيع وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا عن فخره وسعادته بالتواجد في هذه الاحتفالية المميزة التي تستوعب ثلاثي العملية التعليمية، الأستاذ، الطالب، ولي الأمر أو الداعم من أسرة الخريج، ونحن اليوم نجني تعب هذا المثلث المترابط أضلاعه، طوال السنوات الأربع، ويشرفنا أن تكونوا زملاء لنا في فريق الهيئة المعاونة وان تتدرجوا في المناصب الأكاديمية، وأن تقوموا باجتياز المراحل القادمة في أسرع وقت، كل حسب اجتهاده، كما حثهم على متابعة المنح الدراسية والعلمية التي تقدمها كل من وزارة التعليم العالي، وجامعة عين شمس للمتفوقين .

أما أ. د. حنان محمد سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فقد بدأت كلمتها من دورها كأم واصفة فرحة الآباء بأبنائهم بأنها تضاعف فرحة الأبناء بأنفسهم مئات المرات وكذلك الشعور بالحزن للإخفاق لا قدر الله.

كما حثت أوائل الخريجين على أن يكونوا سفراء في أماكنهم كمعيدين وأساتذة المستقبل، وعليهم أن ينقلوا للطلاب الروح الحماسية والمشاعر الإيجابية، وأن يخبروهم أن طريق النجاح يحتاج قدر من الكد والتعب والمثابرة.

كما قامت أ. د. حنان كامل بتكريم السيدة الشيماء سعيد عيد العزيز مديرة إدارة شئون الخريجين على تميزها في إدارة فريق العمل المتميز والدؤوب وقيادتهم للالتزام والدقة في مواعيد تسليم شهادات التخرج .

كما تقدمت عميدة الكلية بالشكر لأعضاء إدارة العلاقات العامة وكل من ساهم في إخراج الحفل بالشكل الذي يليق بخريجي كلية الآداب المتميزين.

كما قامت عميدة الكلية بتكريم أ. نغم أسامة جميل خريجة دفعة 2023 من قسم علوم الاتصال والإعلام على تميزها وجهدها التطوعي في تقديم الحفل.

وحرص الخريجون على التقاط الصور التذكارية مع قيادات الكلية.