egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طب عين شمس تستضيف حفل تخريج دفعة ديسمبر 2022 من الزمالة المصرية
طب عين شمس تستضيف حفل تخريج دفعة ديسمبر 2022 من الزمالة المصرية

أقيم بكلية الطب جامعة عين شمس، حفل تخريج دفعة ديسمبر 2022 من أطباء مصريين ووافدين من الزمالة المصرية، تحت إشراف الأستاذ الدكتور حسام حسني أمين عام اللجنة العليا للتخصصات الصحية (الزمالة المصرية).

شهد الاحتفال الأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات السابق، الأستاذة الدكتورة هالة سويد وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة وعدداً من رؤساء أقسام مستشفيات جامعه عين شمس وأعضاء هيئة التدريس، وقيادات من وزارة الصحة والسكان ووكلاء الوزارة، ولفيف من السادة الأساتذة الخبراء في التعليم الطبي ورؤساء المجالس العلمية، بالإضافة إلى بعض الملحقين الطبيين من مختلف السفارات العربية.

وفي كلمته خلال الاحتفالية قدّم الأستاذ الدكتور حسام حسني الشكر للأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس على استضافة هذا الحفل وإقامته على أرض الجامعة العريقة، مشيرًا إلى أن اليوم يعد نتاج جهود مشتركة من السادة الأساتذة أعضاء المجالس العلمية من مختلف جامعات مصر وجميع السادة العاملين في الزمالة المصرية بالإدارة المختلفة.

في كلمته رحب الأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب بالسادة الحضور، معربًا عن سعادته باحتضان كلية الطب لهذه الاحتفالية، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يمثل التعاون المثمر بين القطاعات الطبية في مصر، متمثلة في كليات الطب والسادة المدربين والمتدربين من كافة القطاعات الطبية، بهدف تخريج طبيب مدرب قادر على علاج المريض المصري بكفاءة تضاهي المستويات العالمية.

وقد تم خلال الحفل تكريم منسقين المحافظات لجهودهم المبذولة في الفترة السابقة، كما تم تكريم الثلاث الأطباء الأوائل من مختلف التخصصات في 58 تخصص ومن بينهم طلبة من الدول الشقيقة.

يذكر أن الزمالة المصرية تتضمن 70 تخصصًا من التخصصات الطبية والتمريض ويوجد على قوة الزمالة المصرية عدد 18650 متدرب من المصريين والعرب في مختلف التخصصات، وفي إطار هذه الدفعة تم تخريج 1540 طبيبًا.