egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
اختتام فعاليات ورشة عمل "التأهيل لاختبار الأيلتس" بكلية الآثار جامعة عين شمس
اختتام فعاليات ورشة عمل "التأهيل لاختبار الأيلتس" بكلية الآثار جامعة عين شمس

انتهت، اليوم الأربعاء الموافق ٢٢ مارس، فعاليات ورشة عمل "التأهيل لاختبار الأيلتس" التي نظمها مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس بالتعاون مع قطاع الدراسات العليا بكلية الآثار والمجلس الثقافي البريطاني، تحت إشراف الأستاذ الدكتور حسام طنطاوى عميد كلية الآثار .

         
   
         

بدأت ورشة العمل بكلمة ألقاها الأستاذ الدكتور أحمد الشوكي وكيل كلية الآثار لشئون الدراسات العليا والبحوث عن أهمية الإعداد للاختبار كأحد المتطلبات الهامة في التقدم للبعثات والمنح الدراسية للدراسة بالخارج، تناول أيضًا د. عبدالله سامي أنواع البعثات والمنح المختلفة التي تقدمها الدولة وضرورة تحقيق معدل الاختبار لكلا منها.

         
   
         

بعد ذلك، بدأت محاضرة أ. سامر فاضل - مدير تطوير الأعمال بالمجلس الثقافي البريطاني. خلال محاضرته، قدم شرح للمصادر المختلفة وخدمات الاختبار المقدمة من المجلس الثقافي، طريقة واستراتيجيات الإعداد للاختبار، المراكز المختلفة التي تقدم الاختبار، طريقة الحجز، الخدمات الإستشارية التي يقدمها المجلس الثقافي، طرق الاختبار، والخطوات المختلفة للاختبار بأجزائه الأربعة.

تأتي ورشة العمل في إطار حرص جامعة عين شمس على تأهيل السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة للتمثيل الدولي على كافة مستويات التعليم والبحث العلمي وتعزيزًا لدور قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الآثار في تنمية مهارات الطلاب والباحثين والإرتقاء بالمهارات اللغوية والبحثية التي تسمح للخريجين بتمثيل الجامعة في كافة دول العالم.

أشار د. عبدالله سامي في نهاية ورشة العمل إلى البرنامج الشهري لورشة العمل، متضمنًا ورشة العمل القادمة يوم ٢٩ مارس بكلية التمريض جامعة عين شمس.