egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عين شمس تغني باختلاف"… كورال جديد تهديه جامعة عين شمس لوطننا الغالي مصر
عين شمس تغني باختلاف"… كورال جديد تهديه جامعة عين شمس لوطننا الغالي مصر

في أجواء طربية من طراز مختلف، أطلقت جامعة عين شمس كورال" عين شمس تغني باختلاف" وهو الكورال الأول من نوعه في جامعة عين شمس، حيث يتكون جميع أعضاء الكورال من ذوي الهمم " ذوي الإعاقة البصرية"

شهد الحفل الأول لانطلاق الكورال من مسرح طلعت حرب بكلية التربية النوعية أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و أ. د. أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية و أ. د. ولاء أنيس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أ. د. مصطفى قدري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ. د. ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين بالجامعة و أ. د. رنا الهلالي مدير مركز ذوي الاعاقة بالجامعة ولفيف من أساتذة الكلية

ويضم كورال "عين شمس تغني باختلاف" الذي تطلق كلية التربية النوعية برعاية قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة ورابطة الخريجين بالجامعة أكثر من 70 % من طلاب وخريجي جامعة عين شمس ويشارك به خريجين من جامعة حلوان والقاهرة والجامعة الأمريكية تدربوا على العزف والغناء بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس على يد أ. د. أحمد سالم أستاذ الموسيقى بالكلية وقائد الكورال ليقدموا كورال برؤية مختلفة .

         
   
         

وقد أعلن أ. د. عبد الفتاح سعود أن الكورال ولد وسيستمر تحت رعاية قطاع التعليم والطلاب وسيتم توفير كافة الاحتياجات من فتح أبواب مسارح الجامعة لتدريب الكورال وأداء البروفات وكذلك الدعم المادي والمعنوي وتقديمهم للمشاركة في مختلف المحافل، كما كشف سيادته الستار عن تكريم جميع أعضاء الكورال في الجلسة القادمة لقطاع شؤون التعليم والطلاب.

وقد تحدث أ. د. عبد الفتاح سعود منبهراً بمواهب جميع أعضاء الكورال سواء في العزف الموسيقى أو الغناء بإبداع وتمكن يفوق المحترفين مقدمين مثلاً عظيماً للتغلب على كافة العقبات أو الصعاب التي قد تواجه أي شخص في حياته، مؤكدين أن المصري الأصيل قادر دائما على تحويل أي محنه إلى منحه واستثمارها وعدم الانكسار أمام أي عقبه أو الاستسلام للصعاب فهم عظماء باختلافهم.

كما قدم سيادته الشكر والتقدير لأسر هؤلاء العظماء لما بذلوه من جهد وصبر كبير ليقدموا من أبنائهم مواهب مميزة ومبهره قادرة على العطاء.

وخلال كلمة أشاد أ. د. عبد الفتاح سعود بجهود أ. د. أحمد سالم قائد الكورال وتميزه في تحفيز أي مجموعة يعمل معها ودفعهم ليقدموا أفضل ما لديهم من إمكانيات ومواهب لأنه أستاذ يقدم علمه وفنه بحب كبير وهذا ما يظهر بوضوح في كل كورال يقوده.

كما أهدت أ. د. ريم الكباريتي عضويه شرفية لجميع أعضاء كورال عين شمس تغني باختلاف في روابط خريجين جامعة عين شمس ولهم حق الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الرابطة.

         
   
         

وأشاد أ. د. أسامة السيد بالحراك الذي تشهده كلية التربية النوعية في الفترة الأخيرة وهذا نابع من الدعم المتواصل من إدارة قطاع شئون التعليم والطلاب لطلاب وخريجي الكلية وليس فقط في مجال الموسيقى والغناء فقد تفقد أ. د. عبد الفتاح سعود معرض للوحات الفنية ضم لوحات نسيج ولوحات للطباعة والتصوير تحت إشراف د. سارة سامي، د. منى سامي، ود. نسمة حمزة وهي من أعمال الطلاب .

وأشاد الحضور ببراعة ودقة اللوحات، وقد وجّه أ. د. عبد الفتاح سعود بضرورة استثمار هذه المواهب الفنية وربط مشاريع الطلاب بسوق العمل.

يذكر أن كورال "عين شمس تغني باختلاف" يعد الكورال السادس الذي ينضم لباقة كورالات جامعة عين شمس التي ذاع سيطها، وأشاد بها الجميع، وهم " كورال روح الشرق وكورال هارموني عربي وكورال كلية التربية النوعية وكورال غربي وكورال أون وأخيرا يولد كورال عين شمس تغنى باختلاف" ليؤكد أن جامعة عين شمس ولّاده وتزخر بالمواهب الشابة التي تتلقى كل الدعم من إدارة الجامعة لتشرق في سماء وطننا الغالي مصر لتهدي جامعة عين شمس نخبة من أفضل الخريجين قادرين على العطاء بحب وإبداع وموهبة لصنع غد أفضل لمصرنا الغالية .