egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
دورة تدريبية في استخدام الكمبيوتر لطلاب منطقة القاهرة التعليمية الأزهرية الأكفاء وضعاف البصر بآداب عين شمس
دورة تدريبية في استخدام الكمبيوتر لطلاب منطقة القاهرة التعليمية الأزهرية الأكفاء وضعاف البصر بآداب عين شمس

في إطار جهود الدولة وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برعاية ذوي الهمم ودعمهم في كل المجالات، وتحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. حنان كامل القائم بأعمال عميد كلية الآداب، وإشراف أ. د. نادية حشيش مديرة مركز الإبصار الإلكتروني.

       
 
       

وأقامت كلية الآداب ممثلة في مركز الإبصار الإلكتروني، دورة تدريبية لطلاب الثلاث مراحل بمعاهد منطقة القاهرة الأزهرية الأكفاء وضعاف البصر، للتدريب على استخدامات الكمبيوتر في المجال التعليمي، وذلك بمعامل المركز.

       
 
       

واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام، انتهت يوم الخميس الموافق 3 فبراير، تعرف من خلالها الطلاب الذين بلغ عددهم 30 طالبًا على الجانب النظري والعملي لماهية الكمبيوتر ومكوناته واستخداماته، كما تم التدريب على استخدام البرنامج الناطق كأداة من أدوات التكنولوجيا المساعدة على زيادة التحصيل الدراسي بدون معوقات، بالإضافة إلى التعريف بأساسيات الكتابة ومكونات لوحة المفاتيح، والتعامل مع المواد التعليمية بالكتابة والاستماع.

       
 
       

كما شارك في إعداد وتنفيذ الدورة كل من السيدة ريهام عاصم أمينة المركز، أ. أسماء فايد عوض، أ. فاطمة محمد عبد الرحمن من إدارة رعاية الطلاب بمنطقة القاهرة الأزهرية، كما قام بالتدريب مسئولي التدريب بالمركز أ. محمد فتوح، ضياء أحمد، صالح سيد محمد، خالد حمدي.