egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس في زيارة لكلية طب القوات المسلحة
أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس في زيارة لكلية طب القوات المسلحة

في إطار زيادة الوعي ورفع الحس الوطني لدى الطلاب وحرصًا من جامعة عين شمس على رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة والإستفادة من خبرات وزارة الدفاع المتمثلة في الزيارات الميدانية لطلاب الجامعة، نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف العقيد أحمد نجم مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، زيارة إلى كلية الطب بالقوات المسلحة.

حيث كان في استقبال أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اللواء طبيب/ هاني السعدني نائب مدير كلية الطب بالقوات المسلحة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وقد أعرب سيادته عن خالص تقديره لتشريف أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على رأس الزيارة حيث يعد أ. د. عبد الفتاح سعود قيمة وقامة علمية من علماء الطب المتميزين عالميًا فهو أستاذ جراحة العظام والعمود الفقري بكلية الطب جامعة عين شمس ورئيس الجمعية العالمية لجراحة العمود الفقري.

وفي كلمته توجة أ. د. عبد الفتاح سعود بالشكر إلى القيادة العامة للقوات المسلحة لدعمها الدائم والمستمر لكلية الطب من خلال إتباع أنسب الطرق في تطبيق أحدث المعايير العلمية والتقنية لضمان جودة التعليم بما يساهم في تطوير المنظومة الطبية وفقًا لأحدث المعايير الدولية.

         
   
         

هذا وقد استعرض اللواء هاني السعدني فيلم وثائقي عن نشأة كلية الطب العسكري باعتبارها أحد الكليات العسكرية التابعة للقوات المسلحة المصرية التي تخرج أطباء عسكريين حاصلين على درجة البكالوريوس في الطب لإعداد وتأهيل دفعات جديدة من الأطباء العسكريين وفقًا لأحدث العلوم الطبية عالميًا بما ينعكس إيجابيًا على الصحة العامة للمجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.

وعقب عرض الفيلم تم تبادل الدروع التذكارية بين الجانبين.

وبدأت فاعليات الزيارة الميدانية داخل معامل التشريح وقاعات التدريس للمحاضرات العلمية والمدرجات المجهزة على أحدث وسائل التعلم، فقد أصبح لدى القوات المسلحة مشروع جديد لإنتاج مجموعة من الأطباء {المقاتلين}، فيتعلم هؤلاء الطلبة الفنون العسكرية وعلوم الحرب في نفس الوقت الذي يدرسون فيه أحدث ما وصل إليه الطب.

هذا وقد أعرب طلاب الجامعة عن بالغ سعادتهم بنجاح إدارة الكلية في توقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع الجامعات المصرية والدولية.

و من الجدير بالذكر أن أطر التعاون بين جامعة عين شمس وكلية الطب العسكري لا تقتصر فقط على الزيارات الميدانية بل تمتد أيضًا على تبادل الخبرات المعرفية والابحاث العلمية وبروتوكولات التعاون المختلفة ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

         
   
         

- إعداد وتنفيذ مؤتمر علمي سنوي يستعرض كل ما هو جديد في جميع التخصصات الطبية ويتم عرض جميع الإنجازات التي تمت بالكليتين في جميع القطاعات (قطاع التعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدراسات العليا وجودة العملية التعليمية وجودة الرعاية الصحية والطبية بالمســـــــتشفيات وخطط التطوير المستمر وتنمية القدرات)

- إعداد وتنفيذ ندوات علمية فى جميع التخصصات الطبـــية .

- إعداد وتنفيذ برامج تدريبية وورش عمل لصقل مهارات الطلاب والأطباء حديثي التخرج وطلاب الدراسات العليا في كل ماهو جديد في المجالات الطبية المختلفة بمشاركة السادة أعضاء هيئة التدريس من الأقســام الأكاديمية والإكلينيكية والخبراء والأطباء الإستشاريين بالقوات المسلحة، وكذلك التعاون في إستخدام الوسائل التعليمية Clinical Skill Labs لخدمة طلاب الكليتين.

         
   
         

وفي نهاية الزيارة توجة أ. د. عبد الفتاح سعود بالشكر لكل من ساهم فى هذا الصرح بداية من قرار الإنشاء مرورًا بكل من شارك من إدارة الكلية المحترمة وأعضاء هيئة التدريس المخلصين.

وفي نهاية الجولة تم التقاط بعض الصور التذكارية