egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
اختتام فاعليات ورشة عمل التأهيل لاختبار الآيلتس بطب أسنان عين شمس
اختتام فاعليات ورشة عمل التأهيل لاختبار الآيلتس بطب أسنان عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و أ. د. محمد ضياء زين العابدين عميد كلية طب الأسنان، انتهت فاعليات ورشة عمل "التأهيل لاختبار الآيلتسIELTS " التي نظمها مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية طب الأسنان والمجلس الثقافي البريطاني.

تأتي ورشة العمل في إطار حرص جامعة عين شمس على تأهيل السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة للتمثيل الدولي على كافة مستويات التعليم والبحث العلمي وتعزيزًا لدور قطاع الدراسات العليا والبحوث في تنمية مهارات الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والارتقاء بالمهارات اللغوية والبحثية التي تسمح للخريجين بتمثيل الجامعة في كبري الجامعات الدولية.

                                

عقدت ورشة العمل تحت اشراف أ. د. أشرف أبو خلف وكيل كلية طب الأسنان لشئون الدراسات العليا والبحوث، د. عبد الله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بالجامعة.

شهدت ورشة العمل إقبالًا شديدًا من أعضاء هيئة التدريس بالكليات المختلفة حيث سجل للورشة خلال أيام عدد يصل الي 178 عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة بكليات الجامعة.

حضر ورشة العمل عدد كبير من طلاب الدراسات العليا والسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكلية طب الأسنان، بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس من كليات العلوم، الطب، التمريض، الآداب، الدراسات العليا للطفولة، الهندسة، والتربية.

استمرت ورشة العمل لمدة 4 ساعات متتالية وتناولت الجوانب المختلفة المتعلقة بالاختبار بأجزائه المختلفة بما في ذلك شرح مفصل لاستراتيجيات التحضير للامتحان، واستعراض أنواع الأسئلة المختلفة في الامتحان، مع عرض تدريب تفصيلي للحاضرين خلال جلسات الأجزاء المختلفة للاختبار قدمها السيد ادم اهل – خبير الآيلتس بالمركز الثقافي البريطاني. تم خلال هذا الوقت تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

                                 

عبر الأستاذ الدكتور أشرف أبو خلف وكيل كلية طب الأسنان جامعة عين شمس عن سعادته لاستضافة ورشة العمل قائلا "هناك سعادة بين اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بهذه الورشة خاصة في ظل تزايد عدد اعضاء هيئة التدريس الحاصلين علي منح دراسية وبعثات للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه من الجامعات العالمية" ثم أعلن سيادته رغبته في استضافة هذه الورشة لمرات قادمة.

يعقد مكتب رعاية المبعوثين ورش عمل اختبار الآيلتس بصفة شهرية في كليات الجامعة في ضوء تنمية المهارات والارتقاء بالمهارات اللغوية والبحثية للطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس للالتحاق بالبعثات والمنح التي تقدمها الدولة للجامعات والمعاهد الأكاديمية المصرية للدراسة واجراء الأبحاث في أفضل جامعات العالم، سوف يعلن مكتب رعاية المبعوثين عن تفاصيل ورشة عمل اختبار الآيلتس القادمة والمقرر عقدها بمقر كلية الهندسة جامعة عين شمس خلال أيام.