egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يشهد الحفل الختامي لفاعليات جامعة الطفل المرحلتين الرابعة والخامسة
رئيس جامعة عين شمس يشهد الحفل الختامي لفاعليات جامعة الطفل المرحلتين الرابعة والخامسة

شهد الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس الحفل الختامي لفاعليات جامعة الطفل المرحلتين الرابعة والخامسة والتي نظمتها جامعة عين شمس خلال الفترة 5-17 فبراير 2022، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كليه الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذة الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، أ. د. تامر النادي مدير إدارة المنح والمشروعات بالجامعة، الدكتورة نهى الرافعي منسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس ونائب مدير إدارة المنح والمشروعات بالجامعة ، والدكتورة رنا الرفاعي ممثل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

في كلمته خلال الاحتفالية قدم أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة، الشكر لأكاديمية البحث العلمي برئاسة أ. د. محمود صقر على التعاون المثمر مع الجامعة، كما قدم الشكر لكافة أعضاء فريق العمل الذي ساهم في نجاح فعاليات جامعة الطفل بجامعة عين شمس، لافتًا إلى أن البرنامج الذي تم وضعه وتنفيذه بجامعة عين شمس والخاص بجامعة الطفل، تم إعداده بعناية لتحقيق الهدف المراد منه والذي يتواكب مع رؤية أكاديمية البحث العلمي القائمة بالمشروع.

         
   
         

وأضاف أنه خلال المرحلتين الحاليتين تم استضافة 160 طفلًا وتسعى الجامعة لزيادة الأعداد خلال المراحل القادمة، مع تقديم برنامج أكثر تنوعًا وثراءً.

وأختتم كلمته بتوجيه كلمة للأطفال عبر خلالها عن سعادته بوجودهم في رحاب الجامعة وأن الجامعة في انتظارهم للانتساب بكلياتها المختلفة في المستقبل.

من جانبه وجه الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث كلمه لأولياء الأمور، أشاد فيها بدورهم في الحاق أطفالهم بجامعة الطفل للاستفادة من فترة إجازة منتصف العام فيما يوسع مدارك الأطفال ويعمل على تنميتهم فكريًا.

كما قام بتوجيه كلمة للأطفال طالبهم خلالها بنقل تجربتهم في جامعة الطفل إلى أصدقائهم، لحثهم على الانتساب لجامعة الطفل لما لها من دور مميز في تنمية الأطفال الذين يعدون جيل المستقبل.

في كلمته قدم أ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب بالجامعة الشكر لرئيس الجامعة على الدعم الذي تم تقديمه لجامعة الطفل، مؤكدًا أن تقدم المجتمعات يبدأ من الاهتمام بالأطفال.

وأضاف أنه فكرة جامعة الطفل قد تساهم في الخروج بأفكار جديدة والتي يمكن استغلالها وتطويرها لتطوير الدولة ككل، فأي تطور في أي مادة يبدأ من العلوم الأساسية.

         
   
         

استهلت د. رنا رفاعي نائب المدير التنفيذي لجامعة الطفل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، كلمتها بشكر كافة شركاء النجاح من جميع الجامعات وخاصة جامعة عين شمس، والتي قامت بتقديم برنامج متكامل لجامعة الطفل يتواكب مع رؤية أكاديمية البحث العلمي.

كما قامت بالتعريف بجامعة الطفل مشيرة إلى أنه مشروع تعليمي بدأ في أوروبا وينتشر حاليًا في جميع أنحاء العالم، بهدف تعزيز الاهتمام بالأطفال باعتبارهم نواه المستقبل وأساس التطوير.

وأضافت أن مبادرة جامعة الطفل تقبل الأطفال من سن 9-14 عامًا، للتعرف عن قرب على جميع المجالات التعليمية المختلفة الموجودة بالجامعات، ويتم تطوير المنهج وتنفيذه من قبل أساتذة الجامعة، وحاليًا يطبق في معظم الجامعات المصرية وحتى الآن مسجل بالجامعة 16 ألف طالبًا.

   
   

تضمنت فعاليات الاحتفالية، تسليم الشهادات للأطفال، والتقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة والسادة الحضور، كذلك قدمت الدكتورة نهى الرافعي عرضًا من الفعاليات التي تمت على مدار الأسبوعين، كما كان هناك محاضرة للأستاذة شيرين لويس الاستشاري النفسي والتربوي للأهالي والأطفال عن التربية الإيجابية، أيضًا قام كورال الأطفال بتقديم عدد من الأغنيات التي لاقت أعجاب الحضور.

يُذكر أن فعاليات جامعة الطفل بجامعة عين شمس تمت بتنسيق من الدكتورة نهى الرافعي منسق جامعة الطفل في جامعة عين شمس ونائب مدير إدارة المنح والمشروعات، الإدارة القائمة على التنظيم والتنسيق، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجي، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بجامعة عين شمس، د. نهى الرافعي منسق جامعة الطفل بجامعة عين شمس ونائب مدير إدارة المنح والمشروعات، ود. چينا الفقي المدير التنفيذي للبرنامج.

وقد شهدت فعاليات جامعة الطفل، بجامعة عين شمس زيارة الأطفال لعدد من الكليات قام فيها السادة العمداء باستقبالهم وتم تنفيذ برنامج حافل من الانشطة والفاعليات بكليات الجامعة المختلفة قام بتنظيمها منسقي برنامج جامعة الطفل بالكليات.