logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الشراكات بين الجهات التصنيعية والكليات... جلسة ضمن فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس
الشراكات بين الجهات التصنيعية والكليات... جلسة ضمن فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس

شهد اليوم الأول من فعاليات المؤتمر الثاني عشر لجامعة عين شمس عقد جلسة بعنوان": الشراكات مع الجهات التصنيعية" شارك بالجلسة كليات الهندسة، العلوم، الحاسبات والمعلومات، وتم عرض فيديوهات عن " ورشة لوبان".

أدار الجلسة كل من أ. د. أحمد منيب الصباغ وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. هالة مشير وكيل كلية الحاسبات والمعلومات لشئون التعليم والطلاب، أ. د. وائل سمير السيد وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث.

ناقشت الجلسة الشراكات المبرمة مع الثلاث كليات مع الجهات التصنيعية والشركات المختلفة. وتم عرض فيديوهات عن " ورشة لوبان" التي تعد نموذجًا للشراكة المصرية الصينية، حيث استعرض أ. د. عادل الصباغ المشرف على الورشة بالجامعة البروتوكول الموقع لإنشائها.

واوضح أن الورشة تعمل على تنمية المواهب الفنية والمهنية، ودفع التعاون بين الكليات والجامعات الصينية، والمؤسسات التعليمية والشركات الصناعية، والحكومات والقوى الأجنبية الأخرى، والشروع فى مسار التنمية للبناء المشترك.

كذلك تم عرض كلمة تسجيلية للأستاذة الدكتورة " لى يونمى" رئيس كلية تيانجين التقنية للصناعات الخفيفة، أ. د. يو هازيانج رئيس كلية تيانجين التقنية للنقل، وذلك لاستعراض أوجه التعاون والشراكة بين الجهات والجامعة في المجالات التصنيعية.

كما عرضت د. منى عبد العظيم مدير وحدة الخريجين بكلية الحاسبات والمعلومات تكامل الكلية مع شركات البرمجيات واستعرضت رؤية الكلية في هذا الصدد ودور أكاديمية هواوي في تدريب الطلاب لدى الكلية.

وعرض الطالب عبد الرحمن بكلية الحاسبات والمعلومات والسفير السنوي لشركة هواوي لهذا العام تاريخ عقد البرتوكول المشترك الذي جمع بين الجامعات المصرية وشركة هواوى وتأسيس أكاديمية هواوي.

كما استضافت الجلسة كل من أ. وليد امين هلال رئيس مجلس إدارة شركة الهلال والنجمة الذهبية، أ. عمر وليد هلال المدير التنفيذي للشركة، حيث استعرض أ. عمر هلال البروتوكول المبرم بين المعامل المركزية بكلية العلوم والشركة لتصنيع واستحداث ماركة لأدوات التنظيف تكون مضادة للبكتريا تحت علامة تجارية جديدة باسم " نوڤا".

Email Facebook   Tweet Share on LinkedIn