egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للأرض بتنظيم حملة" ازرع شجرة"
جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للأرض بتنظيم حملة" ازرع شجرة"

في إطار الفاعليات التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس احتفالاً باليوم العالمي للأرض والذي يوافق 22 أبريل كل عام، تم تنظيم عدد من الفعاليات التي تضمنت زراعة الأشجار "حملة ازرع شجرة" وإضاءة قصر الزعفران باللون الأخضر، تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس و أ. د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتنسيق أ. د. جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف إداري اللواء حسام الشربينى أمين عام الجامعة المساعد.

         
   
         

جدير بالذكر أن "حملة ازرع شجرة" ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ مليون شجرة شارك في فاعليات " حملة ازرع شجرة " بزراعة عدد من الأشجار المثمرة في مختلف أرجاء كليات الجامعة لفيف من السادة عمداء الكليات ولفيف من السادة وكلاء الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى جانب تقليم الأشجار بشكل جمالي في الجامعة ومحيط الجامعة، مع تقديم توعية بترشيد استهلاك (المياه – الطاقة (.

         
   
         

وتهدف الفعاليات لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وتفعيل دور الجامعة في الحفاظ عليها، ورفع مستوي المسئولية المجتمعية والمساهمة في الحد من التلوث البيئي وتحفيز مجتمع الجامعة على تحمل المسؤولية المجتمعية ودعم البيئة.