egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ورشة عمل مجانية بعنوان "مهارات كتابة السيرة الذاتية" بكلية الآداب جامعة عين شمس
ورشة عمل مجانية بعنوان "مهارات كتابة السيرة الذاتية" بكلية الآداب جامعة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورشة عمل مجانية للطلاب والخريجين بعنوان "مهارات كتابة السير الذاتية "، تحت إشراف أ. د. حنان سالم وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنسيق د. مرام الوسيمي مديرة وحدة متابعة الخريجين، قدم الورشة د. أحمد السداوي المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بالكلية.

وافتتحت الورشة د. مرام الوسيمي والتي وجهت الشكر في البداية لمعالي عميدة كلية الآداب، أ. د. حنان كامل على ما تقدمه من جهود وخدمات وإتاحة الفرصة للطلاب والخريجين لتطوير مهاراتهم وزيادة خبرتهم ومساعدتهم في حياتهم المهنية، ووضحت أن الدافع وراء إعداد ورشة العمل المجانية هي رفع مهارات طلاب كلية الآداب والخريجين ليعود عليهم بالنفع في سوق العمل .

وتناولت الورشة العديد من المحاور التي تساعد الطلاب والخريجين على تنمية مهاراتهم في كتابة السيرة الذاتية وقد بدأ د. أحمد السداوي المدرس بقسم المكتبات والمعلومات بطرح عدة أسئلة في بداية الورشة حول تعريف السيرة الذاتية وأهميتها، وأنواع السيرة الذاتية، والفرق بين السيرة الذاتية cv_والسيرة المختصرة Resume, وكيفية كتابة السيرة الذاتية كما بين بعض النصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية وكذلك الأخطاء عند كتابة السيرة الذاتية.

وأشار إلى أفضل المواقع لإنشاء وتصميم سيرة ذاتية احترافية، مؤكدًا أنه يتوجب على باحث العمل أن يسلط الضوء على كل ما يخص شهاداته الدراسية وخبراته المهنية وإمكانياته وقدراته بطريقة منطقية وبتسلسل زمني واضح، ذاكرًا أهم الميزات التي تؤهله للحصول على هذه الوظيفة دون غيره من المتقدمين المنافسين لهذه الوظيفة، كما بيّن أن من أهم نصائح كتابة السيرة الذاتية التدقيق الإملائي أولًا وأخيرًا، وذكر أيضًا أهم النقاط التي لا يفضل كتابتها في السيرة الذاتية إلا في حالة طلبها.

وفي نهاية الورشة حرص الطلاب والخريجين على التقاط الصور التذكارية التي تبرهن على سعادتهم واستفادتهم بتطوير مهاراتهم.