egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مجلس جامعة عين شمس يكرم القائم بأعمال عميد كلية الزراعة
مجلس جامعة عين شمس يكرم القائم بأعمال عميد كلية الزراعة

كرّم مجلس جامعة عين شمس في جلسته، برئاسة الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة ، يوم الإثنين الموافق 25 ديسمبر، الأستاذ الدكتور أحمد جلال، القائم بأعمال عميد كلية الزراعة، تقديرًا لجهوده المتميزة خلال تولي سيادته عمادة كلية الزراعة لفترتين متتاليتين من عام 2017 حتى نوفمبر 2023، وتقديرًا لإسهاماته الرائدة في مجال العلوم الزراعية وجهوده الأكاديمية والإدارية والإشرافية المتعددة التي تولاها سيادته خلال مسيرته الجامعية والتي أدى فيها واجبه علي الوجه الأكمل، بحضور أ. د. محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية وعضو مجلس الجامعة، أ. د. أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الأسبق وعضو مجلس الجامعة، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسادة أعضاء المجلس.

وشغل أ. د. أحمد جلال منصب مدير مركز التعليم المفتوح بالجامعة من عام 2012 حتى عام 2017، كما عمل كنائبًا لمدير مركز ضمان الجودة والاعتماد عام 2012 ولمدة عامين، كذلك شغل سيادته منصب وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة عام 2016، ثم عميدًا للكلية منذ عام 2017 ولفترتين متتاليتين تقديرًا لجهوده في تطوير الكلية.

وتجدر الإشارة إلى حصول أ. د. أحمد جلال على جوائز متعددة في البحث والنشر الدولي، بالإضافة إلى إشرافه على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وقيام سيادته بإثراء المكتبة العلمية بـ 15 مؤلف علمي قيّم، كما شغل سيادته عضوية لجان علمية ومنصات تقييم تعكس تفانيه في تطوير القطاعات العلمية والتعليمية.

وقد نال أ. د. أحمد جلال على جوائز متعددة، بما يعكس تأثيره الكبير في المجتمع العلمي، حيث حصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية عام 2007، جائزة عين شمس للبحوث الممتازة في مجال العلوم الزراعية 2003، جائزة جامعة عين شمس للنشر الدولي لأعوام 2013، 2014، 2017، 2019، 2020، 2021، 2022 إلى جانب جائزة أفضل بحث عام 2020.