egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
اجتماع نادي الشعر DELL Poets Society  التابع لبرنامج اللغة الإنجليزية وآدابها بنظام الساعات المعتمدة بآداب عين شمس
اجتماع نادي الشعر DELL Poets Society التابع لبرنامج اللغة الإنجليزية وآدابها بنظام الساعات المعتمدة بآداب عين شمس

تحت رعاية أ. د. حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، أ. د. محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سمية صبري رئيسة قسم اللغة الإنجليزية، أ. د. سيلفيا فام أستاذ الأدب الإنجليزي، عُقد اجتماع نادي الشعر الأول بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها للعام الجامعي 2023/ 2024، بحضور طلاب برنامج اللغة الإنجليزية وآدابها (نظام الساعات المعتمدة) من جميع المستويات الدراسية وعدد من الأساتذة: د. إيناس الإبراشي، وأ. هدى قاسم ومنسقة الأنشطة الطلابية بالقسم د. رنا الخولي.

افتتحت أ. د. سيلفيا اللقاء الأول بالتعريف بأهداف نادي الشعر، وناقشت مع الطلبة تصوراتهم وتوقعاتهم لهذا النشاط.

         
   
         

حضر اللقاء أكثر من 40 طالبًا من مختلف الفرق، حيث عرضت د. سيلفيا قصيدة في شكل ورقي ومصور لإميلي ديكنسون بعنوان أنا لا أحد، I am nobody ، ودارت مناقشة مستفيضة بين الحضور عن أبعاد القصيدة وتأثيراتها النفسية والاجتماعية على الفئة العمرية التي ينتمي إليها الطلبة، كما قام الطلبة بتبادل الخبرات والأفكار في هذا الموضوع.

امتد اللقاء لمدة ساعتين وأعرب الحضور عن مدى استفادتهم واستمتاعهم بملتقى أكاديمي مختلف أدى إلى عصف ذهني أثرى العقل والقلب معًا.

         
   
         

ويهدف النادي إلى تمكين الطلاب من التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة في جو مريح، بعيدًا عن المناهج الرسمية والامتحانات والضغوط الدراسية، من خلال مناقشة كتب عن الشعر قديمة ومعاصرة، تسهم في تنمية وعيهم الثقافي وتربط بينها وبين الواقع الذي يعيشونه وتساعدهم في حياتهم العملي.

كما يسهم أيضا في إغناء رصيدهم اللغوي ومهارات التواصل لديهم وزيادة ثقتهم بأنفسهم.