egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
"مهارات الإعلامي الرياضي".. ورشة عمل بإعلام عين شمس
"مهارات الإعلامي الرياضي".. ورشة عمل بإعلام عين شمس

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان "مهارات الإعلامي الرياضي" بكلية الإعلام، وذلك تحت رعاية أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، وإشراف أ.د. هبه شاهين القائم بعمل عميد كلية الإعلام.

حاضر بورشة العمل الإعلامي الرياضي هاني حتحوت خريج قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس، والذي شرح مشواره المهني والمشاكل التي واجهته وكيف تغلب عليها.

         
   
         

كما تحدث عن رهبة الكاميرا وكيف يشعر المقدم بالتوتر عند وقوفه أمام الكاميرا لتقديم برنامجه، وأضاف حتحوت أن رهبة الكاميرا تؤكد احترام المذيع لجمهوره ورغبته في تقديم أفضل ما لديه.

وتناولت الورشة خمسة محاور أساسية: فن التعامل مع الكاميرا، أسس قراءة نشرات الأخبار الرياضية، الارتجال أمام الكاميرا، إدارة المقابلات التلفزيونية والمداخلات الهاتفية، والفرق بين الإعلامي الرياضي والإعلامي المتخصص في المجالات الأخرى.

واستهدفت ورشة العمل تنمية مهارات الطلاب في مجال الإعلام الرياضي وتأهيلهم لسوق العمل.

         
   
         

وتفاعل حتحوت مع الطلاب وقام بتدريبهم على قراءة النشرات الإخبارية الرياضية والتعليق على أداء الطلاب، كما تناول بالشرح والتدريب الوقفات والسكنات وغيرها من أساليب الأداء الإعلامي.

شهدت الورشة تفاعلًا كبيرًا من الطلاب، وانتهت فاعليات الورشة بتكريم الإعلامي الرياضي هاني حتحوت والتقاط الصور التذكارية مع الطلاب.