egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة يلتقي في اجتماعه الـ 43 مع شباب الباحثين بالجامعة الحاصلين على جوائز الجمعية المصرية لأمراض القلب للعام 2023
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة يلتقي في اجتماعه الـ 43 مع شباب الباحثين بالجامعة الحاصلين على جوائز الجمعية المصرية لأمراض القلب للعام 2023

انطلاقاً من حرص جامعة عين شمس لتحقيق التميز والمنافسة، واستمرارًا لريادة جامعة عين شمس في مجال الجوائز من خلال شباب الباحثين بالجامعة في شتى المجالات، والاستفادة من الخبرة العملية للحاصلين على الجوائز المرموقة، واصل مكتب جوائز الجامعة اجتماعاته بالتعاون مع البوابة الإلكترونية، وعقد اجتماعه الثالث والأربعين للحاصلين على جوائز مرموقة، والذي عقد بمقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة في 31 يوليو 2023 وذلك تحت إشراف كل من د. إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، أ. د. رشا إسماعيل مدير البوابة الإلكترونية، أ. د. علاء عبد الحليم فرج المشرف العام على مكتب الجوائز بالجامعة،

واستضاف مكتب الجوائز الطبيب محمد جمال عبد الظاهر خليل الشوا، الحاصل على جائزة أفضل رسالة ماجستير، وكذلك الدكتور عاطف خميس الجميعي لحصوله على ثاني أفضل رسالة دكتوراه، إلى جانب حصول كليهما على كأس الجمعية المصرية لأمراض القلب وهي من الجمعيات الرائدة في مجال تخصص أمراض القلب .

         
   
         

الجدير بالذكر أن الطبيب محمد جمال الشوا قد حصل على درجة بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بالجامعة في العام 2018، وحصل على درجة الماچستير في الجامعة في تخصص القلب والأوعية الدموية في العام 2023.

وقد حصل سيادته على جائزة أفضل رسالة ماجستير من الجمعية المصرية لأمراض القلب، نظرًا لأهمية الرسالة من حيث الموضوع والتناول وأهميتها التطبيقية والتي كانت بعنوان مقارنة بين عقار التيكاجريلور وعقار الكلوبيدوجريل في مرضى السكري الذين يعانون من احتشاء عضلة القلب من حيث تدفق الدم في الشرايين التاجية و خطر النزيف على المدى القصير وقد أجريت الرسالة على المرضى الذين يرتادون مستشفيات جامعة عين شمس .

كما تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عاطف خميس الجميعي قد حصل على بكالوريوس الطب والجراحة جامعة عين شمس، وكذلك درجة الماجستير والدكتوراه من جامعة عين شمس في تخصص أمراض القلب والأوعية الدموية، وتم نشر موضوع رسالة الدكتوراه في إحدى المجلات الطبية العالمية في العام 2023، حيث أن موضوع الرسالة يخدم المجتمع المصري ومرضى القلب في جمهورية مصر العربية.

         
   
         

وقد أكد كلاً من سيادتهما على الدور البارز الذي تلعبه جامعة عين شمس في دعم شباب الباحثين في إنجاز الأبحاث العلمية وتشجيع النشر الدولي، وقد قدموا شكرهم الجزيل لإدارة الجامعة والسادة النواب على تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات، بالإضافة إلى دعم المشاركة في المؤتمرات وتجهيز المعامل البحثية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الباحثين لتحقيق التميز.

وقد وجه كلٌ منهما رسالة مهمة لشباب الجامعة المتخصصين في البحث العلمي، حيث أكدا على أهمية الصبر والعمل المستمر في تطوير الذات وضرورة العمل الجماعي والالتزام بالدقة لتحقيق التميز في مجالات التخصص، وأيضًا الاهتمام بالأبحاث التطبيقية التي تخدم المجتمع خصوصًا في المجال الطبي، وكذلك الاستمرار في التعلم والتواصل مع الأساتذة المتخصصين والاستفادة من خبراتهم، كما أشار كل من سيادتهما إلى ضرورة الاستمرار في تشجيع الباحثين ودعم البحث العلمي للإسهام في تحسين تصنيف الجامعة وزيادة تأثيرها على المستوى الوطني والعالمي.يشرفنا تقديم الدعم الفني من خلال التواصل على البريد الإلكتروني:

support@asu.edu.eg

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس عبر البريد الإليكتروني:

scientific.awards@asu.edu.eg

وللتقدم على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز يتم التعبئة للرابط

https://staff.asu.edu.eg/ar/award-apply