egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ورشة عمل بجامعة عين شمس لتطوير منظومة طلاب الدراسات العليا الوافدين بالجامعات المصرية
ورشة عمل بجامعة عين شمس لتطوير منظومة طلاب الدراسات العليا الوافدين بالجامعات المصرية

استضافت جامعة عين شمس، صباح يوم الاثنين الموافق 17 يونيو بمبنى الابتكار والإبداع I HUb ورشة عمل بمشاركة السادة نواب رؤساء الجامعات المصرية لشؤون الدراسات العليا والبحوث و مدير الإدارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي .

         
   
         

وأوضح الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث أن اللقاء يأتي لمناقشة كيفية تحسين وتطوير منظومة الدراسات العليا للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، وقد بادرت جامعة عين شمس بعقد ورشة العمل إيمانا منها بأهمية زيادة أعداد الطلاب الوافدين من مختلف دول العالم بمرحلة الدراسات العليا بالجامعات المصرية، حيث سيعظم ذلك من دور مصر الريادي في الدول العربية والإفريقية و كافة قارات العالم، كما سيكون له مردود مادي بالعملات الأجنبية مما يمثل دخل إضافي للاقتصاد المصري .

وأشار إلى أن اللقاء تناول كافة مراحل " رحلة الطالب الوافد لمصر بمرحلة الدراسات العليا' ، بداية من معرفته بالتخصصات الموجودة بالجامعات المختلفة، ثم مرحلة التقدم، والموافقة على قيده و المشكلات التي تواجهه داخل الجامعات المصرية في التخصصات المختلفة، وأيضًا النواحي المالية وكافة ما يرتبط بها .

         
   
         

وأضاف أ. د. أيمن صالح أن هناك منصة تم إطلاقها منذ 4 سنوات يستطيع الطالب الوافد من خلالها تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات المصرية، وقد تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تحسين أداء المنصة .

كذلك تم خلال اللقاء استعراض شكاوى بعض الطلاب الوافدين من واقع التجربة العملية وتم وضع مقترحات من الجامعات المختلفة، وقد قامت جامعة عين شمس بتصنيف وتبويب كافة المقترحات لرفعها للمجلس الأعلى للجامعات.