logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مؤتمر عن الإصابات وكسور الأطفال والمراهقين بقسم جراحة العظام بطب عين شمس بالتعاون مع جمعية جراحة العظام المصرية
مؤتمر عن الإصابات وكسور الأطفال والمراهقين بقسم جراحة العظام بطب عين شمس بالتعاون مع جمعية جراحة العظام المصرية

افتتح أ. د. علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أ. د. الظاهر حسن رئيس قسم العظام بطب عين شمس، أ. د. طارق حسن عبدالعزيز رئيس وحدة جراحة عظام الاطفال بطب عين شمس، أ. د. هاني موافي رئيس جمعية جراحة العظام المصرية، مؤتمر عن الإصابات وكسور الأطفال والمراهقين، والذي نظمه قسم جراحة العظام بطب عين شمس بالتعاون مع جمعية جراحة العظام المصرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة .

شارك في المؤتمر الذي أقيم يومي الخميس والجمعة 22- 23/6 بمركز التطوير والتدريب أعضاء هيئة التدريس بالقسم و شباب الأطباء وعدد كبير من المحاضرين من مختلف جامعات والمعاهد التعليمية .

         
   
         

وأشاد الأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بتاريخ قسم جراحة العظام بكلية الطب جامعة عين شمس ودوره في الارتقاء بالمستوى الجامعي والعلمي بالكلية، مؤكدًا أن الجامعة وكلية الطب دائمًا ما تواكب كافة التطورات والأحداث العالمية، وأن الكلية تدعم جميع الأقسام في اللحاق بركب التطورات العالمية.

وأكد أ. د. الظاهر حسن رئيس القسم أن المؤتمر يتناول أحدث الطرق في علاج كسور الأطفال والمراهقين وشكر الكلية والجامعة على دعمهما المستمر للقسم.

وأشاد الأستاذ الدكتور طارق حسن عبد العزيز بدعم أ. د. الظاهر حسن للبحث العلمي والجانب الأكاديمي وأشاد بالمجهود الرائع الذي قام به أ. د. شادي سمير في تنظيم المؤتمر وتوجه أيضًا بالشكر للكلية والجامعة على الدعم المستمر.

         
   
         

وتم تنظيم عدد من ورش العمل على هامش المؤتمر برعاية أ. د. طارق حسن عبد العزيز و أ. د. شادي سمير تناولت أحدث أنواع المثبتات الخارجية TL-HEX والذي يتم استخدامه في إصلاح التشوهات والكسور المعقدة ( وجدير بالذكر أن هذا الجهاز قد تم إدخاله حديثا في مستشفى عين شمس التخصصي) ويتميز هذا الجهاز بالإصلاح متعدد المحاور وذلك بمساعدة برنامج كمبيوتر خاص، كما يتميز بخفة الوزن وقلة الحجم مقارنتا بأجهزة التثبيت الخارجي الأخرى.

كما تم تنظيم ورشة عمل أخرى لإصلاح تشوهات أعلى عظمة الفخذ باستخدام أحدث أنواع الشرائح ذاتية الغلق.