egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس الجامعة يفتتح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثامن لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بطب عين شمس
رئيس الجامعة يفتتح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثامن لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بطب عين شمس

افتتح الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثامن لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس، بحضور الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب والأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

ويرأس الدورة الثامنة من المؤتمر هذا العام الذي يستمر على مدار يومين الأستاذ الدكتور محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية وأمين صندوق الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي، والأستاذة الدكتورة سحر الفقي رئيس قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بكلية الطب، والأستاذ الدكتور جمال نيازي أستاذ الأشعة التداخلية وسكرتير عام المؤتمر.

         
   
         

في كلمته خلال افتتاح المؤتمر أثنى الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة على الأجندة الثرية للمؤتمر، مؤكدًا على أهمية التركيز على الذكاء الاصطناعي خاصة في مجال الأشعة.

ودعا الباحثين لبذل مزيد من الجهد في مجال البحث والنشر العلمي مما سينعكس إيجابيًا على موقع الجامعة في التصنيفات العالمية.

وتطرق الأستاذ الدكتور علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات إلى مدينة عين شمس الطبية، لافتًا إلى أن قسم الأشعة التشخيصية سيتم تدعيمه بأحدث الأجهزة الطبية في إطار التطويرات التي تشهدها مستشفيات جامعة عين شمس.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات بالدور الذي يقوم به قسم الأشعة بجامعة عين شمس في تقديم خدمة طبية على اعلي المستويات العالمية، مقدمًا الشكر للإدارة العليا للمستشفيات على الدعم المستمر والحرص على التطوير واستحداث أحدث الأجهزة باستمرار.

         
   
         

وأشار الاستاذ الدكتور محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية وأمين صندوق الجمعية المصرية للأشعة والطب النووي ورئيس المؤتمر إلى أن المؤتمر يناقش أحدث التكنولوچيا والوسائل العلمية الحديثة في المجال ويركز المحور الأساسي للمؤتمر هذا العام على الذكاء الاصطناعي والدور الكبير الذي يلعبه داخل مجال الأشعة والذي يتطور بصورة مطردة وعرض مجهودات القسم للحاق بهذا الركب، إلى جانب عرض آخر ما تم داخل القسم من أبحاث وأنشطة تهدف لخدمة المرضي.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم تكريم الأساتذة القدامى في القسم تقديراً لما قدموه في خدمة المرضى والمجتمع وحرصاً من اللجنة المنظمة للمؤتمر على تواصل الأجيال.

كما تم عرض محاضره عن إنجازات قسم الأشعة في السنة الماضية في مختلف المجالات سواء العلمية أو خدمة المرضي.

شهد الجلسة الافتتاحية لفيف من أساتذة قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بطب عين شمس منهم أ. د. أحمد الدري أستاذ الأشعة التشخيصية، أ. د. أسامة حته أستاذ الأشعة التشخيصية، أ. د. وحيد طنطاوي أستاذ الأشعة التشخصية، أ. د. عمر حسين أستاذ الأشعة التشخصية، أ. د. عالية الفقي أستاذ الأشعة التشخصية، أ. د. أحمد سمير أستاذ الأشعة التشخيصية، أ. د. هاني نصر أستاذ الأشعة التشخيصية، إلى جانب اللجنة المنظمة للمؤتمر من أساتذة عين شمس وهم : أ. د. أية ياسين و أ. د. منه الله حاتم و د. أحمد عثمان و د. أحمد الشيمي و د. أحمد عبد ربه و د. بسنت أبو الهدي و د. مارينا ميخائيل و د. رنا طارق و د. جورج عزت.

         
   
         

يذكر أنه يحاضر بالمؤتمر أكبر الأساتذة والعلماء المتخصصين في مجال الأشعة التشخيصية والتداخلية والطب النووي وأكثر من 13 من التخصصات الإكلينيكية المختلفة من داخل جامعة عين شمس ومختلف الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة (جامعة القاهرة، معهد الأورام، جامعة المنصورة، الأكاديمية الطبية العسكرية، جامعة الجلالة) وذلك من خلال 15 جلسة علمية بواقع 80 محاضرة علمية، بالإضافة إلى ورشتي عمل.

ومن المقرر أن تتضمن الجلسة الختامية للمؤتمر جلسة خاصة بصغار الأطباء في صورة مسابقة تعليمية يتبعها ختام المؤتمر وأحدث التوصيات في هذا المجال.