egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تكريم رئيس جامعة عين شمس ونائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث بمجلس كلية البحوث البيئية
تكريم رئيس جامعة عين شمس ونائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث بمجلس كلية البحوث البيئية

كرم مجلس كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة عين شمس في جلسته التي عقدها يوم الأحد الموافق ٢٨ مايو كلاً من أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، حيث قامت أ. د. نهى دنيا باهدائهما درع الكلية لجهودهما ودعمهما المستمر للكلية، وذلك بحضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام.

   
   

وقد تم خلال اجتماع مجلس الكلية مناقشة الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للكلية، وتم عرض الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، وتضمنت الجلسة الإعداد للائحة الجديدة للكلية وإدماج برنامج الصحة الواحدة العالمية في برامج اللائحة الجديدة بعد الموافقة عليها من المجلس الأعلى للجامعات على أن يبدأ تطبيقها العام القادم.

كما تم الاتفاق في المجلس على الخطة التسويقية لهذه البرامج حيث تشكل الإتجاهات الحديثة للدولة ومتطلبات وزراة البيئة لإعداد الكوادر المطلوبة تبعًا لرؤية مصر ٢٠٣٠ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة و منها على سبيل المثال وليس الحصر (برنامج للماجيستير والدكتوراه في الطاقة الجديدة، الماجيستير في الإدارة المتكاملة للموارد المائية مع جامعة كولن في ألمانيا، الماجيستير لإعداد استشاري بيئي، الماجيستير في إعادة التدوير)، وتم مناقشة خطة تطوير قطاعات الكلية المختلفة.