egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب يلتقي وفد جامعة فودان الصينية
نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب يلتقي وفد جامعة فودان الصينية

التقى أ. د. عبد الفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة بالسيد "Zhimin Chen" نائب رئيس جامعة فودان الصينية والوفد المرافق لسيادته لبحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة فودان في عدد من المجالات ودعم العلاقات بين الجانبين وتحقيق الفائدة المشتركة في الأهداف العلمية والبحثية والمهنية ودعم التبادل في مجال الموارد البشرية والتخصصات والعمل على تحقيق الأهداف على أساس المنفعة المتبادلة بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتبادل في المجالات المختلفة، وذلك بحضور أ. د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، أ. د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة.

         
   
         

وثمّن أ. د. عبد الفتاح سعود زيارة وفد جامعة فودان الصينية لجامعة عين شمس، مشيرًا إلى بداية التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة فودان والذي بدأ منذ عام 2017 بين جامعه فودان ومعهد البرديات الذي أصبح الآن جزءً من كلية الآثار وتم عمل ترميم مشترك لعدد من المخطوطات ثم امتد إلى تعاون بين جامعة فودان وكلية الطب في عام 2018 مع مركز مصري للبحوث الطبية كذلك التعاون في مجالات جراحات الكبد ونقل الأعضاء وتدريب الممرضات في جامعة فودان وهي المشروعات التي بدأت قبل جائحة كوفيد 19 آملاً أن تحقق هذه الزيارة مزيدًا من التعاون مع عدد من كليات الجامعة وليست كلية الطب فحسب.

وأبدى السيد رئيس وفد جامعة فودان سعادته بتواجده في رحاب جامعة عين شمس، مشيرًا إلى أنها ليست أول زيارة له للجامعة، حيث حضر توقيع مذكره تفاهم بين مركز بحوث الأورام بمستشفيات جامعة عين شمس ومركز الأورام التابع لجامعة فودان.

         
   
         

ثم اصطحب أ. د. عبد الفتاح سعود الوفد في زيارة إلى مركز الابتكار وريادة الأعمال I HUB لعرض عدد من المشاريع المقترحة للتعاون بين جامعة عين شمس وجامعة فودان، وقد اجتمع الوفد بعدد من الأساتذة والمتخصصين من الكليات المختلفة لمناقشة مجالات التعاون المستقبلية بين جامعة عين شمس وجامعة فودان وتم الاتفاق على اعداد مذكرة تفاهم بين الجامعتين تشمل التعاون في جميع الأنشطة بعد أن كانت مقتصرة فقط على المجالات الطبية والتمريضية.

جاء ذلك بحضور أ. د. طارق يوسف المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة، أ. د. سحر موسى عميد كلية التمريض، أ. د. ياسين الشاذلي وكيل كلية الحقوق الدراسات العليا والبحوث، أ. د. محمد البحيري مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، أ. د. وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، د. تامر عمارة مدير إدارة العلاقات الدولية بكلية الطب.