egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
وفد طلاب ذوي الهمم بجامعة عين شمس يشهد افتتاح معرض لمنتجات (ذوي الإعاقة) بدار ضباط المشاة بالقاهرة
وفد طلاب ذوي الهمم بجامعة عين شمس يشهد افتتاح معرض لمنتجات (ذوي الإعاقة) بدار ضباط المشاة بالقاهرة

نظمت قوات الدفاع الشعبي بالتعاون مع جامعة عين شمس، وتحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف العقيد أ. ح. أحمد فهمي مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس، وتنسيق الأستاذ عمرو عصام منسق إدارة التربية العسكرية بالجامعة، وحضور طلاب ذوي الهمم بالجامعة فعاليات افتتاح معرض لمنتجات ذوي الإعاقة بدار ضباط المشاة بالقوات المسلحة.

وحضر الافتتاح اللواء وليد حامد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية التابعة لقوات الدفاع الشعبي والعسكري والمسؤولين بالمجلس.

         
   
         

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للارتقاء بمستوى الوعي ورفع روح الولاء والانتماء لدى طلاب الجامعات، بالمشاركة في الزيارات الميدانية.

والهدف من إقامة هذه المعارض هو دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وإبراز جهودهم ومساهمتهم في الاقتصاد المصري، والعمل على تمكينهم اقتصاديًا، وتشجعيهم على الاستمرار في إنتاج وتقديم منتجاتهم المختلفة التي تعمل على دفع عجلة الاقتصاد بالدولة، الأمر الذي يسهم بالضرورة في تغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ويعمل على تقديمهم كأشخاص فاعلين في المجتمع.

         
   
         

ويأتي ذلك من خلال دعم وحرص قطاع شئون التعليم والطلاب برئاسة أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتوسع في دمج ورعاية وتمكين ذوي القدرات والهمم، من طلاب الجامعة ومشاركتهم بإيجابية في جميع المحافل والمناسبات.

وإيمانًا بأهمية دمج هؤلاء الطلاب وضع قطاع شئون التعليم والطلاب برئاسة د. عبد الفتاح سعود خطة لتحقيق المشاركة الفاعلة ضمن مكونات المجتمع الجامعي وأوصى "سعود" بأن دور الجامعة تجاه أبنائها من ذوي الهمم لا يتوقف فقط عند المشاركة في الفعاليات المختلفة بل أيضًا تعظيم قدرات هؤلاء الطلاب مما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم البالغة باهتمام جامعة عين شمس وحرصها الدائم على المشاركة والتواجد في مثل هذه الفاعليات وقاموا بتوجيه الشكر إلى السيد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على ما لمسوه خلال السنوات الماضية من اهتمام حقيقي بهم والذي جاء من خلال المؤتمرات الرئاسية و مبادرة (قادرون باختلاف) والتي تأتي كمكون أصيل لأركان الجمهورية الجديدة، كما أعربوا عن خالص شكرهم وامتنانهم للقوات المسلحة الممثلة في قوات الدفاع الشعبي والعسكري التي تحرص دائمًا على توجيه الدعم الدائم لهم من خلال تلك المشاركة في الاحتفالات التي تدخل عليهم السعادة والسرور.

هذا وقد واستمع الطلاب لشرح الأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركين بالمعرض حول كيفية تصنيع منتجاتهم والخامات المستخدمة في ذلك، ونسبة المكون المحلي فيها، وأسعار هذه المنتجات، ومعدلات البيع.

في سياق متصل، قالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن المجلس قام بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بإعداد برنامج خاص لإقامة العديد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف محافظات الجمهورية، وسيتم تنفيذها خلال الفترة من 4 مايو الجاري حتى 14 أكتوبر المقبل.

ويشارك في هذا المعرض نحو 50 عارضًا من الأشخاص ذوي الإعاقة، ويضم العديد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة، ويتم عرض هذه المنتجات بواسطتهم، وأيضًا من خلال الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، للتأكيد على أهمية الدور الهام والفعال الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn