egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الدورة التثقيفية "أبجديات السياسة والقانون" في رحاب كلية الزراعة
الدورة التثقيفية "أبجديات السياسة والقانون" في رحاب كلية الزراعة

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة مركز بحوث الشرق الأوسط، استأنف المركز محاضرات الدورة التثقيفية "أبجديات السياسة والقانون" في ضيافة كلية الزراعة، بحضور كل من أ. د. أحمد جلال السيد جاد عميد كلية الزراعة، وأ. د. هبة نور الدين محمد منسق الأنشطة الطلابية بالبرامج الجديدة بكلية الزراعة، وألقى المحاضرة الدكتور حاتم العبد، مدير المركز وعضو هيئة التدريس بكلية الحقوق بجامعة عين شمس.

         
   
         

استهل المحاضرة أ. د. أحمد جلال، مرحبًا بأعضاء مركز بحوث الشرق الأوسط، مؤكدًا على أهمية المحاضرة لرفع مستوى الوعي السياسي والقانوني لدى شباب الكلية، وتعريفهم بمبادئ القانون والدستور المصري.

         
     
         

وتناول الكلمة عقب ذلك د. حاتم العبد، حيث أشار إلى أن الهدف الرئيسي من هذه الدورات هو تثقيف الشباب الجامعي وتعريفهم بما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات تجاه مجتمعهم وبلدهم.

واستعرض د. العبد مجموعة من التعريفات والمفاهيم القانونية الأساسية، وفروع القانون، والمسؤوليات بأنواعها المختلفة، فضلًا عن الفارق بين القانون والعرف السائد الذي يعد قانونًا غير مكتوب شائع الاستخدام والقبول بين أفراد المجتمع.

وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب المناقشة أمام الطلاب والرد على كافة استفساراتهم. عقب ذلك، قام د. حاتم العبد، بتقديم شهادات التكريم إلى كل من أ. د. أحمد جلال عميد الكلية، لتكرمه باستضافة الدورة التثقيفية في رحاب كلية الزراعة، وأ. د. هشام الحريري، وكيل كلية الزراعة لشؤون التعليم والطلاب وكذلك إلى أ. د. هبة نور الدين محمد، منسق الأنشطة الطلابية بالبرامج الجديدة بكلية الزراعة لمساهمتها في تنظيم انعقاد الدورة داخل كلية الزراعة.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn