logo

A S U

egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يفتتح المؤتمر الطبي المتكامل السادس للأبحاث الطلابية بطب عين شمس
نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يفتتح المؤتمر الطبي المتكامل السادس للأبحاث الطلابية بطب عين شمس

افتتح أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب "المؤتمر الطبي المتكامل السادس للأبحاث الطلابية والمشاريع البحثية" الذي ينظمه قسم طب المجتمع والبيئة وطب الصناعات بكلية الطب بجامعة عين شمس مؤتمر شباب الباحثين بمشاركة الكليات المصرية من جميع محافظات مصر وبمشاركة مميزة لطلاب المدارس في جميع المراحل الدراسية، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ. د. علي الأنور عميد الكلية.

بحضور أ. د. هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب وأ. د. إيمان بكر رئيس قسم الصحة العامة بالكلية وأ. د. عائشة أبو الفتوح أستاذ الصحة العامة ووكيل الكلية الأسبق وأ. د. أماني مختار رئيس المؤتمر وأستاذ الصحة العامة والطب الوقائي بالكلية وأ. د نجوى الشافعي ممثلا عن مجلس الشيوخ.

         
   
         

وفي كلمته أعرب عن سعادته واهتمامه بالبحث العلمب وأنها فكرة مهمة جداً مشاركة طلاب المدارس مع طلاب الجامعة فقديماً البحث العلمي كان للنخبة ولكن الآن البحث العلمي للجميع، موضحاً أن دور الباحث هو نقد الفكرة ومحاولة إثبات نجاحها ولابد أن يكون البحث العلمي في مجموعة وليس أبحاث فردية.

مؤيداً سيادته دمج بحث طالب جامعي مع طلاب المدارس، فتولد فكرة البحث العلمي من طلبة المدارس مدعومة بخبرة الطالب الجامعي وتأثيرها من تبادل للأفكار والتواصل ونقل الخبرات.

وناصح الطلاب بضرورة الاهتمام بمصدر المعلومة والتأكد من صحتها، كذلك وضع معايير للنجاح ومحاولة إثباتها بتحديد هدفك ووضع خطط منهجية كي تسير على النهج الصحيح وتصل لأفضل نتائج .

         
   
         

ويستمر المؤتمر ف الفترة من 15- 16 مارس 2023 وخلال المؤتمر تم مناقشة أكثر من 120 بحث مقدم من الكليات المختلفة الحكومية والأهلية والخاصة و بمشاركة نحو 50 بحث من طلاب المدارس.

وأفادت أ. د. أماني مختار بأنه تم تخصيص 25 لجنة لمناقشة الأبحاث المقدمة من الطلاب مكونة من أعضاء هيئة التدريس في الكليات المختلفة بمشاركة أ. يوسف بدير منسق وزارة التربية والتعليم وأ. وردة الفقي مدير إدارة التعليم الثانوي و أ. صفاء عفيفي بالتعليم الثانوي..

وخلال فاعليات المؤتمر تم إلقاء محاضر مقدمة من اثنين من علماء وكالة ناسا الفضائية للحديث عن طب الفضاء وأهم ما يتعرض له رواد الفضاء، كما سيتم تكريم الأبحاث الفائزة في حفل ختام المؤتمر.