egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
وفد من جامعة ماربورغ الألمانية يناقش التعاون مع مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس
وفد من جامعة ماربورغ الألمانية يناقش التعاون مع مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، التقى الدكتور إسلام حجازي مدير مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بوفد من جامعة ماربورغ الألمانية.

يأتي ذلك في إطار الاتفاقية الموقعة بين كلية الأثار جامعة عين شمس، وجامعة مارورغ الألمانية، والتي قامت يوم أمس بحضور أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا و البحوث و أ. د. حسام طنطاوي عميد كلية الآثار وأ.د. ممدوح الدماطي وزير الآثار سابقاً و السفيرة Sašo Podlesnik سفير دولة سلوفينيا لدى جمهورية مصر العربية، بافتتاح معمل الرقمنة digitization بكلية الآثار والذي يحوي أحدث جهاز ماسح ضوئي لجامعة عين شمس، حيث يعد المعمل الأول من نوعه بالجامعات المصرية ويقوم بمسح النسخ النادرة من الكتب .

وناقش الدكتور إسلام حجازي مع الوفد آليات التعاون لإنشاء نظام خاص بالمخطوطات التاريخية، مستعرضًا الخدمات التي يقدمها مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، كما تم تناول الأنظمة التي يوفرها المركز.

من جانبه استعرض المهندس محمود رمضان الخدمات التي يوفرها كل نظام من أنظمة شمس، والخدمات العامة التي يوفرها للمركز والجامعة والكليات بشكل عام.