egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انتهاء فعاليات المرحلة قبل النهائية من منافسة الإبداع في التكنولوجيا الحيوية في دورتها الثانية 2023 بجامعة عين شمس
انتهاء فعاليات المرحلة قبل النهائية من منافسة الإبداع في التكنولوجيا الحيوية في دورتها الثانية 2023 بجامعة عين شمس

انتهت يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023 ، فعاليات المرحلة قبل النهائية من منافسة الإبداع في التكنولوجيا الحيوية في دورتها الثانية 2023 ، التي نظمتها جامعة عين شمس بالتعاون مع إدارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة، بحضور أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، اللواء طبيب بيطري أحمد محمد الشاذلي مدير إدارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة، العميد طبيب بيطري محمد ابراهيم شندي قائد المستشفى البيطري للعلاج والتحاليل المعملية بالقوات المسلحة، أ. د. أيمن دياب عميد كليه التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، و أ. د. عبد الباري برنس رئيس المنافسة وأستاذ التكنولوجيا الحيوية بجامعه القاهرة.

وتعد المسابقة نافذة للطلاب والخريجين من كافة الكليات العلمية والطبية لعرض حلول علمية للمشكلات البحثية المختلفة.

         
   
         
         
   
         

وقد بدأت فعاليات المنافسة بكلمة أ. د. محمد أيمن صالح التي رحب خلالها بالسادة الضيوف والطلاب والباحثين من الجامعات المصرية المختلفة، ثم أكد سيادته على ضرورة التعاون بين مؤسسات الدولة المصرية ممثلة في الجامعات المصرية والقوات المسلحة المصرية.

واختتم كلمته بالتأكيد على أهمية التكنولوجيا الحيوية في تحقيق رؤية مصر 2023 والدور الذي تقوم به في بناء اقتصاديات الدول.

وعرض الطلاب المتنافسون حلول لمشكلات متعددة باستخدام تقنيات التكنولوجيا الحيوية المختلفة من خلال عروض تقديميه تلاها مناقشة لجنه التحكيم والتي تشكلت من أساتذة بالجامعات المصرية من كليات الطب والصيدلة والعلوم والتكنولوجيا الحيوية وكلية الطب بالقوات المسلحة.

         
   
         
         
   
         

وقد أظهر المتنافسون براعة في استخدام التكنولوجيا وعرض الأفكار لتقديم حلول تدعوا للأمل بأن مستقبل مصر العلمي والبحثي سيشهد علماء من جيل المستقبل قادرين على استخدام الأسلوب العلمي في حل مشكلات الوطن.

وخلال المسابقة عرض العديد من طلاب وباحثين جامعة عين شمس العديد من الموضوعات الهامة التي تدعمها الجامعة من خلال مركز الابتكار وريادة الأعمال كأحد المراكز المميزة لجامعة عين شمس.

وقد تنافس مائة طالب وباحث في المرحلة قبل النهائية ووصلت لجنة التحكيم إلى قرار بتصعيد عدد 25 متنافسًا للمرحلة النهائية والتي ستعقد يوم الأربعاء القادم 8 فبراير2023 بجامعة مصر للعلوم الحديثة والآداب.