egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
طلاب الجامعة في زيارة لمعرض الكتاب في دورته الـ  54 تحت شعار «علي اسم مصر» و«معا نقرأ، نفكر، ونبدع»
طلاب الجامعة في زيارة لمعرض الكتاب في دورته الـ 54 تحت شعار «علي اسم مصر» و«معا نقرأ، نفكر، ونبدع»

في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة لمد جسور التواصل مع طلاب الجامعات المصرية ورفع روح الولاء والانتماء لدى الطلاب وحرصاً من جامعة عين شمس على رفع المستوى الثقافي والعلمي وتوعية طلابها في شتى مجالات المعرفة، نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقيادة اللواء وليد حامد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري وبالتعاون مع جامعة عين شمس تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و إشراف العقيد أ.ح أحمد فهمي مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة عين شمس، وحضور العقيد طارق الشيمي نائب مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة زيارة إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب .

وتأتى الزيارة ضمن توجيهات أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب بضرورة تفعيل الزيارات والمشاركات الميدانية لطلاب الجامعة كونها تُشكل وعى الطلاب و تضيف إليهم من الخبرات وتساعدهم على تطوير قدراتهم الثقافية والفنية بجانب النواحي العلمية.

         
   
         

وتحمل هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، شعار «على اسم مصر»، و «معاً نقرأ، نفكر، نبدع»، وتعني الفاعليات الفكرية بالتركيز على إبراز الهوية المصرية، حيث تنظم الدورة نحو 500 فاعلية متنوعة في 7 قاعات، كما تم اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الطفل.

وبدأت جولة طلاب الجامعة بزيارة جناح وزارة الدفاع التي تشارك فيه القوات المسلحة بالكتب والمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية بالمعرض، وذلك في إطار نشر العلوم والمعرفة العسكرية والمدنية من خلال إصدارات القوات المسلحة التي تتناول التاريخ العسكري المصري العريق، وفيها استمع طلبة الجامعة لشرح مفصل لأقسام الجناح المختلفة وإلقاء الضوء عن بعض الشخصيات البارزة في تاريخ العسكرية المصرية، وتم استعراض بعض الأفلام التسجيلية عن أبرز المناورات والتدريبات التي قامت بها القوات المسلحة وكذا استعراض دور القوات المسلحة في شتى مجالات التنمية للدولة المصرية وتم إهداء الطلبة بعض الكتب والمجلات الخاصة بالأقسام المختلفة لجناح وزارة الدفاع.

         
   
         

كما تفقد الطلاب جناح وزارة الداخلية للتعرف على ما يقوم به رجال الشرطة من دور مهم في تحقيق الأمن والاستقرار في مصر.

واختتمت الزيارة بجولة حرة لطلاب الجامعة داخل الأجنحة المختلفة لمعرض الكتاب وأعرب الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في هذه الزيارة وفخرهم بإنجازات القوات المسلحة المؤرخة في جناح وزارة الدفاع كما أشاد الطلاب بالمعرض والمجهودات المبذولة في الدورة الحالية من حيث التنظيم الرائع في مختلف الأجنحة.