egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مشاركة طلاب جامعة عين شمس احتفالية متحف القوات الجوية بعيد الشرطة الواحد وسبعون تحت عنوان "معًا نحمي الوطن"
مشاركة طلاب جامعة عين شمس احتفالية متحف القوات الجوية بعيد الشرطة الواحد وسبعون تحت عنوان "معًا نحمي الوطن"

في إطار احتفالات الدولة بعيد الشرطة تخليدًا لذكرى بطولات رجالها البواسل في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن شارك طلاب جامعة عين شمس احتفالية متحف القوات الجوية بالعيد ال 71 تحت عنوان "معًا نحمي الوطن"، وجاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف العقيد أ. ح. أحمد فهمي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

         
   
         
         
   
         

حيث شارك طلاب جامعة عين شمس احتفالات عيد الشرطة رقم 71 بمتحف القوات الجوية تحت شعار "معًا نحمي الوطن"، بحضور الأستاذة الدكتورة جيهان رجب أستاذ التسويق بكلية التجارة، ومستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ عمرو عصام منسق إدارة التربية العسكرية

جاءت الاحتفالية بتنظيم متحف القوات الجوية اليوم، السبت الموافق 28 من يناير 2023، على شرف أسر شهداء الشرطة الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم فداء للوطن وبحضور بعض من أسر شهداء القوات المسلحة وقدامى القادة وقادة وضباط من هيئة الشرطة ومن القوات المسلحة وبعض من الشخصيات العامة وطلاب من المدارس والجامعات تقديرًا واعتزازًا لجهود رجال الشرطة البواسل في حفظ الأمن والأمان للوطن الحبيب.

         
   
         
         
   
         

مما يؤكد عيد الشرطة، أهمية الاصطفاف والتكاتف والتعاون، بين الشعب المصري ومؤسسات الدولة من أجل مواجهة قوى الشر التي تسعي إلى هدم استقرار الوطن وتقسيم الشعب المصري، فهذا اليوم يذكرنا ببطولات رجال الشرطة البواسل في موقعة الإسماعيلية عام 1952 والتي يجب أن تروى للأجيال الجديدة.

وجاء عيد الشرطة تخليدًا للملحمة البطولية في محافظة الإسماعيلية يوم 25 يناير عام 1952 التي راح ضحيتها 50 شهيدًا و80 مصابًا من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي بعد أن رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة للاحتلال.

وفي نهاية الاحتفالية، أشاد طلاب الجامعة ببسالة رجال الشرطة المصرية.. مؤكدين أنهم العيون الساهرة على حماية وتأمين الوطن الذين دفعوا أرواحهم ثمنًا لحماية تراب مصر الغالي