egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
تربية عين شمس تنظم ورشة عمل حول آليات تأهيل خريجي أقسام اللغات للعمل بقطاع السياحة
تربية عين شمس تنظم ورشة عمل حول آليات تأهيل خريجي أقسام اللغات للعمل بقطاع السياحة

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. حازم راشد عميد كلية التربية، أ. د. علاء الدين عبد الحليم محمد فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأ. د. صفاء شحاتة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، نظمت كلية التربية من خلال قسم اللغة الفرنسية بالكلية تحت إشراف الأستاذة الدكتورة مها مرقص رئيس القسم ندوة حول" تأهيل خريجي أقسام اللغات للعمل بقطاع السياحة".

وقد حاضر في هذه الندوة الأستاذة الدكتورة عزة محمد سيد حسن عميد المعهد المصري العالي للسياحة والفنادق، وقام بتنظيم فكرة الورشة والترتيب لها الدكتورة منال زهران الأستاذ المساعد بالقسم، وقام بالمتابعة والتنفيذ للورشة الدكتورة نهلة بسيوني الأستاذ المساعد بالقسم وذلك في ضوء توجه إدارة الجامعة والكلية لتوسيع مدارك الخريجين للتمكن من التأهل للعديد من فرص العمل المتنوعة.

         
   
         

وقد أكدت الأستاذة الدكتورة عزة على أن اللغة السياحية مصطلح حديث يربط بين صناعة السياحة ودراسة اللغة، فصناعة السياحة كما تعتمد على مهارة تنظيم البرامج والحجوزات وإدارة المكاتب السياحية فهي تعتمد أيضًا على مهارة اللغة والتمكن منها حيث أن جميع المهام السياحية تستلزم التعامل مع السائح بلغته، كما أن تقديم خدمات وتسهيلات سياحية لن يتسم بالجودة بدون التحدث بلغة أو أكثر، فالمجال السياحي متسع لخريجي وخريجات كليات التربية المتحدثين باللغات للعمل بشركات السياحة والطيران والفنادق والمطاعم والضيافة الجوية والبازارات وقطاع النقل السياحي وشركات التسويق السياحي.

وقد حرص الطلاب من كافة أقسام اللغات بالكلية على الحضور والمناقشة والاستفادة من الخبرات المتنوعة والمهارات التي يجب توفيرها في هذا المجال الهام، كما حضر العديد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للتعرف على كل ما هو جديد في هذا المجال، وتكمن أهمية هذه الورشة للتدريب على أهمية اكتساب المهارات المتنوعة واللازمة للتأهيل لهذا المجال من كافة أقسام اللغات بالكلية من طلاب الكلية ـ تأصيلًا لدور الكلية والجامعة وتحقيقًا لرسالتها في التأهيل لفرص عمل متنوعة ومشاركة الاطراف المجتمعية لتحقيق التميز والمنافسة.