egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
" ندوة عن التنمر" بتربية نوعية عين شمس
" ندوة عن التنمر" بتربية نوعية عين شمس

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس ندوة بعنوان "التنمر" تحت رعايـة أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. غادة فاروق قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أسامة السيد عميد الكلية، أ. د. محمد فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حاضر فيها أ. د. منى الدهان أستاذ الصحة النفسية المتقرغ بالكلية، بحضور السادة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.

أوضح أ. د. أسامة السيد أن الندوة تهدف للتعريف بمفهوم التنمر ومشكلاته على تلاميذ المدارس الطرق والوسائل للتغلب عليها، وأشاد سيادته بالدور الذي يقوم به قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، ودوره التوعوي المؤثر في تصحيح المفاهيم المغلوطة والخاطئة لدي الشباب وآليات مواجهة هذه الأفكار ونشر قيم السماحة والحب والإخاء والتعاون كما أوصت بها الأديان السماوية.

   
   

وأشار أ. د. محمد فرج أن هذه الندوات تأتي لتسهم في الحد أو التقليل من ظاهرة التنمر التي تؤدي بدورها إلى زيادة ظاهرة تسرب طلبة الجامعة من الكليات فضلاً عن زيادة سلوك العنف وتلف الأعصاب والنوم الزائد وقلة الشهية أو زيادتها أو اللجوء إلى شرب الكحول أو الممنوعات.

كما تحدثت أ. د. منى الدهان عن مفهوم التنمر وأنه نوع من أنواع العنف الموجه سواء اللفظي أو البدني، وما هي العوامل التي ساعدت على انتشاره بين الطلاب، ومن أهمها عوامل التربية الأسرية، والتكنولوجيا الحديثة والأفلام التي تروج لسلوكيات عنيفة، وتطرقت سيادتها لدور الأسرة والمدرسة والمجتمع، في الحد من هذه الظاهرة التي انتشرت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة.