egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
عميد ألسن عين شمس تتفقد العملية التعليمية للعام الجامعي الجديد
عميد ألسن عين شمس تتفقد العملية التعليمية للعام الجامعي الجديد

قامت أ. د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس بالاطمئنان على سير العملية التعليمية للعام الدراسي 2022/ 2023، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ. د. ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، أن إدارة الكلية اتخذت حزمة من الإجراءات قبيل انطلاق العام الدراسي الجديد، جاء على رأسها إتمام عملية التجديد والصيانة لقاعات ومعامل الدراسة وتزويدها بالوسائل التعليمية الحديثة وسبل التهوية والإضاءة وتوفير كافة إجراءات السلامة والدفاع المدني.

كما أوضحت أ. د. سلوى رشاد أن إدارة الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية، حيث تم إعداد خطط قوية في مختلف المجالات الرياضية والفنية والاجتماعية والثقافية والأسر والجوالة لتنمية مهارات ومواهب الطلاب داخل الجامعة، لأن ذلك يولد شعورهم بالانتماء للجامعة والوطن، مؤكدة أن استراتيجية جامعة عين شمس هي تخريج جيل من المواطنين الصالحين القادرين على القيادة وإثبات الذات والمنافسة داخل وخارج مصر .

وحول طرق التدريس والمناهج تحدثت أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، موضحة أن الأستاذ الجامعي بمثابة الأب المربي لأبنائه الطلاب والمعلم يقدم لهم العلوم المختلفة، وأشارت إلى أهمية البعد عن أسلوب التلقين والحفظ واستبداله بالطرق التفاعلية التي تنمى البحث والاطلاع عند الطالب مما ينعكس على أسلوب الأسئلة في الامتحانات .

وأكدت أن خدمات وصندوق التكافل هو حق أصيل لكل طالب غير قادر على سداد الرسوم الدراسية بشكل كريم.