egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
برئاسة أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس عقد الاجتماع الأول لمجلس قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي
برئاسة أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس عقد الاجتماع الأول لمجلس قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي

برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، عقد الاجتماع الأول لمجلس قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، بمقر القطاع بالمدينة الجامعية طلبة، بحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذة الدكتورة غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي والسادة أعضاء المجلس .

في كلمتها رحبت الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالساده الحضور وتوجهت بالشكر لإدارة الجامعة لدعمها المتواصل منذ صدور قرار إنشاء القطاع في فبراير 2020.

         
   
         

وقد تم خلال اللقاء عرض ما تم لإرساء قواعد وأساسات القطاع منذ إنشائه من حيث الهيكل الأكاديمي والإداري والموقع الجديد واللائحة الإدارية والمالية الخاصة به، والتواصل مع الكليات لعمل الهيكل مماثل في كل كلية لخلق شبكة من المنسقين لكل الإدارات، كما تم استعراض تدريب أعضاء القطاع والمنسقين في مختلف مجالات القطاع والاشتراك في مؤتمرات دولية وعقد اجتماعات شهرية .

كذلك تم خلال الاجتماع مناقشة بعض المقترحات من بينها ضم عضوين من داخل أو خارج الجامعة ممن لهم خبرة في مجال العلاقات الدولية بما يتوافق مع اللائحة الخاصة بالقطاع وقدم الأستاذ الدكتور مصطفى رفعت مدير إدارة العلاقات الدولية تقرير خاص بنشاط إدارة العلاقات الدولية، واستعرضت الأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الطلبة الوافدين والأساتذة الزائرين تقرير عن ادارتها، وعرض التقرير الخاص بإدارة المنح والمشروعات أستاذ دكتور تامر النادي مدير إدارة المنح والمشروعات، كما عرضت الأستاذة الدكتورة ريم الكباريتي تقرير إدارة رابطة الخريجين والدكتور أحمد البنا استعرض التقرير الخاصة بإدارة التصنيف الدولي.

         
   
         

يُذكر أنه تم إنشاء قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة عام 2020 بقرار من أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، إدراكاً من إدارة الجامعة لتعاظم دورها وموقعها عالمياً، ورغبة في تطوير علاقاتها الدولية والتعاون الأكاديمي مع مختلف الجامعات والمؤسسات البحثية المرموقة دولياً والسعي نحو اجتذاب المزيد من الطلاب الوافدين والأساتذة الزائرين وتعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها على مستوى الجامعات المصرية الحكومية..

ويتبع القطاع خمس إدارات هي (إدارة التعاون الدولي، إدارة الوافدين والأساتذة الزائرين - إدارة المنح و المشروعات - إدارة رابطة خريجي جامعة عين شمس وإدارة التصنيف الدولي).