egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تشارك في ورشة عمل بفرنسا خاصة بإنشاء دبلوم التغييرات المناعية التابع لمؤسسة الاتحاد الأوروبي إريسموس بلس
جامعة عين شمس تشارك في ورشة عمل بفرنسا خاصة بإنشاء دبلوم التغييرات المناعية التابع لمؤسسة الاتحاد الأوروبي إريسموس بلس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث، أ. د. أماني أسامة كامل عميد كلية الصيدلة شاركت الجامعة بوفد من كلية الصيدلة برئاسة أ. د. خالد أبو شنب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومنسق المشروع بالجامعة وعضوية كلًا من دكتورة غدير الحسيني أستاذ مساعد بقسم الميكروبيولوجيا والمناعة ودكتورة شيريهان جلال أستاذ مساعد بقسم الكيمياء الحيوية ودكتورة إيمان سند مدرس الكيمياء الحيوية ودكتور محمد أبو عوف مدرس الصيدلة الإكلينيكية في ورشة عمل بمدينة ميتس بفرنسا لمده أربعة أيام من السبت 24 سبتمبر حتى الأربعاء 28 من نفس الشهر و ذلك بحضور ممثلين ثلاث جامعات أوروبية وهم جامعة لوريان بفرنسا و ليبسج بألمانيا وجامعة اليونان الوطنية.

بالإضافة إلى خمس جامعات مصرية وهم جامعة الأزهر الباحث الرئيسي للمشروع وجامعة القاهرة وعين شمس ودمنهور وأسوان كجامعات مشاركة وذلك من أجل تجهيز المادة العلمية الخاصة بإنشاء دبلوم التغييرات المناعية والتي سوف يتم اعتمادها من الجامعات الأوروبية فضلًا عن أنها تمكن حاصليها من الالتحاق ببرامج الدكتوراه في الجامعات الأوروبية وبالأخص جامعات فرنسا وألمانيًا واليونان.

         
   
         

وتم عقد العديد من الاجتماعات وورش العمل وذلك بحضور أ. د. محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث ورئيس وفد جامعة الأزهر و أ. د. محمد منصور فرج الباحث الرئيسي للمشروع و أ. د. ريهام حماد رئيس مجموعة تطوير المناهج بالمشروع ونائب رئيس جامعه لوريان للدراسات العليا والبحوث ومنسقين الجامعات، وذلك من أجل وضع القواعد الإرشادية للمحتوى العلمي للبرنامج تمهيدًا للبدء في مرحلة التنفيذ وطرح برنامج الدبلوم بنظام الساعات الأوروبية المعتمدة.

جدير بالذكر أن هذا الدبلوم المهني التخصصي سوف يتم اعتماده من الجامعات الأوروبية وأيضًا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو اعتماده، أيضًا من الجانب المصري تمهيدًا لطرحة في الخمس جامعات المصرية، وذلك على فصلين دراسيين ابتداءً من العام الجامعي القادم 2023- 2024.