egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا يستقبل مدير مشروع المعرفة العالمي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبحث سبل التعاون
نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا يستقبل مدير مشروع المعرفة العالمي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لبحث سبل التعاون

استقبل الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، بقصر الزعفران، الدكتور هاني تركي كبير المستشارين التقنيين والمدير الإقليمي لمشروع المعرفة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لبحث سبل التعاون بين مشروع المعرفة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي وجامعة عين شمس، وذلك بحضور الدكتور محمد البحيري مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، والدكتور أيمن فريد مدير مركز التوظيف بالجامعة.

وخلال اللقاء أوضح الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هناك تعاون مرتقب بين جامعة عين شمس ومشروع المعرفة الإقليمي والذي يمثله الدكتور هاني تركي وهو المسؤول عن المشروعات الخاصة بالمعرفة في العالم العربي ونشر المعرفة والابتكار وربط ذلك بسوق العمل والاقتصاد.

وأضاف أن ذلك سيعد بداية للتعاون مع الأمم المتحدة في هذا المجال وستكون البداية بالدول العربية ثم الأفريقية وسيكون هناك تعاون كبير مع جامعة عين شمس لتنفيذ هذا المشروع.

         
   
         

جاء اللقاء عقب الزيارة التي قام بها د. هاني تركي لمبنى الابتكار وريادة الأعمال I hub، وقد أشاد سيادته بالمجهودات المبذولة في مركزي التوظيف وريادة الأعمال بالجامعة، ووصفه بالمجهود المشرف والفريد والنادر وجوده في الكثير من الجامعات المصرية والعربية.

وقال إننا سنحاول جاهدين من خلال مشروع المعرفة العالمي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن نقوم بتعميم هذه التجربة على الجامعات المصرية والعربية لأن ذلك نموذجًا فريد يجب على كل الدول العربية والجامعات أن تستفيد منه.

         
   
         

وأضاف أن الأيام الماضية شهدت اجتماعات مكثفة مع نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث وتم طرح العديد من المشروعات المشتركة بين مشروع المعرفة الإقليمي وبين جامعة عين شمس، والذي يمكن من خلاله أن نفيد الشباب في مصر والعالم العربي، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه المشروعات هو تأهيل الشباب لسوق العمل، خاصة إذا كان شباب مؤهل ولديه فكر جديد ومتميز مثل شباب جامعة عين شمس.

وفي نهاية الزيارة قام الأستاذ الدكتور أيمن صالح بإهداء درع الجامعة للضيف الزائر وتم التقاط بعض الصور التذكارية.