egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لأمراض العضلات والأعصاب الذي نظمته وحدة أمراض العضلات بطب عين شمس
اختتام فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لأمراض العضلات والأعصاب الذي نظمته وحدة أمراض العضلات بطب عين شمس

اختتمت فعاليات مدرسة أمراض العضلات والأعصاب والمؤتمر الدولي الثالث لأمراض العضلات والأعصاب، والذي قام بتنظيمه وحدة أمراض العضلات والأعصاب بكلية الطب جامعة عين شمس بالتعاون مع شعبة أمراض العضلات والأعصاب بالجمعية المصرية للأعصاب وجراحة الأعصاب والطب النفسي، والاتحاد العربي للاضطرابات العصبية، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. أسامة منصور القائم بعمل عميد كلية طب عين شمس، أ. د. مها سيد رئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي، أ. د. عزة عبد الناصر مدير وحدة الأعصاب طب عين شمس ورئاسة المؤتمر أ. د. ناجية علي فهمي، مدير وحدة أمراض العضلات والأعصاب كلية الطب جامعة عين شمس.

         
   
         

وتعد وحدة أمراض العضلات والأعصاب طب عين شمس هي صاحبة فكرة انشاء مدرسة لتعليم صغار الأطباء طرق التشخيص والعلاج لأمراض العضلات والأعصاب.

وقد استضاف المؤتمر خبراء من المتخصصين في تلك الأمراض من مصر، وكذلك استضاف سبعة من الخبراء في أمراض العضلات والأعصاب من أوروبا وكندا وأمريكا لتقديم أحدث الطرق العلاجية لتلك الأمراض النادرة.

وحصل المؤتمر على الاعتماد من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر 23 ساعة معتمدة، وذلك لارتفاع المستوى العلمي بالمؤتمر ومستوى الخبراء المشاركين من داخل وخارج مصر.

         
   
         

كما تم خلال فعالياته تكريم الخبراء المشاركين في المؤتمر من خارج مصر، وقد أوصى المؤتمر بوضع جوائز لأفضل الباحثين في أمراض العضلات والأعصاب في السنوات القادمة وذلك لتشجيع البحث العلمي في مجال تلك الأمراض.