egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الصيفي لمرحلة ما قبل الليسانس والسنة التمهيدية للماجستير بآداب عين شمس
انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الصيفي لمرحلة ما قبل الليسانس والسنة التمهيدية للماجستير بآداب عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أعلنت أ. د. حنان كامل القائم بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس ووكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الصيفي اليوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022 والتي تستمر حتى 27 من الشهر نفسه، وكذلك بدء امتحانات السنة التمهيدية للماجستير لطلاب الدراسات العليا على النظام القديم التي تستمر حتى يوم 20 من الشهر الجاري لقسم الإعلام بينما تنتهي امتحانات قسم الارشاد السياحي يوم 15 من نفس الشهر .

مؤكدة على اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، ويتم اختبار طلاب الأقسام التي تعمل بنظام الساعات المعتمدة والذين اتموا حضور محاضرات الفصل الدراسي الصيفي على مدار شهر .

   
   

كما أكدت أنه يتم المتابعة اللحظية لسير الامتحانات، بالإضافة إلى توفير كافة سبل الراحة والمناخ الهادئ للطلاب والملاحظين، حفاظاً على الصحة العامة وسلامتهم .

كما أضافت " كامل " أن الامتحانات تعقد على 4 فترات من 9 صباحًا حتى 4عصرًا يوميًا من السبت إلى الخميس، والامتحانات موضوعية وتتنوع ما بين الاختيار من متعدد والاسئلة المقالية، وتصحح إلكترونيًا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، كما يتم استخدام الصناديق البلاستيكية لعدم لمس الاوراق منعا لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى إعلان الطلاب يوميا بأماكن لجانهم من خلال الصفحة الرسمية للكلية .

ومن جانبها أكدت أ. د. شيرين مظلوم وكيلة الكلية لشئون الدراسات العليا أنه تم تخصيص مدرج ( أ ) للجان الامتحانات مع مراعاة شغل نصف طاقته الاستيعابية من طلاب الدراسات العليا ( تمهيدي ماجستير نظام قديم) وهم طلاب قسمي علوم الاتصال والإعلام والإرشاد السياحي .

وأشارت " مظلوم " إلى أن الامتحانات تعقد على فترة واحدة من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا يومي الأحد والثلاثاء والخميس مع مراعاة الإجراءات الاحترازية وعنصر التباعد .