egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ستة برامج بنظام الساعات المعتمدة بكلية الحاسبات والمعلومات
ستة برامج بنظام الساعات المعتمدة بكلية الحاسبات والمعلومات

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات حزمة من برامج الساعات المعتمدة وعددها 6 برامج مانحة لشهادات مزدوجة من جامعة إيست لندن، حيث تمنح برامج الساعات المعتمدة الدولية بالكلية الشهادة المزدوجة بجميع البرامج المطروحة من جامعة ايست لندن بإنجلترا، والتي تواكب المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وتتمثل تلك البرامج بنظام الساعات المعتمدة في (الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبرانى، حوسبة الروبوتات، تقنية المعلومات الحيوية، هندسة البرمجيات، الوسائط المتعددة الرقمية )

وتنفرد الكلية ببرنامج حوسبة الروبوتات وهو من البرامج الجديدة والفريدة داخل كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية ويهدف برنامج البكالوريوس في حوسبة الروبوتات (ROB) إلى تخريج طلاب مؤهلين ومتعلمين جيدًا على دراية بأجهزة وبرامج الأنظمة الروبوتية المختلفة التي تمكن الطلاب من وضع المعرفة النظرية موضع التنفيذ لإنتاج تطبيقات برمجية ذكية على نطاق واسع.

يوفر البرنامج للطلاب أساسيات إنشاء وبرمجة روبوت يمكنه التفاعل بذكاء مع بيئات التشغيل المختلفة وأداء المهام الأساسية التي تتضمن التنقل واتخاذ القرار.

ويدرس خريج هذه البرامج المتميزة بنظام الساعات المعتمدة المقررات المقررة على الأقسام بالكلية بالإضافة إلى المقررات المتقدمة الخاصة بكل برنامج التي تجعل خريج هذه البرامج متميزاً عن خريجي كليات الحاسبات والمعلومات الاعتيادي

   
   
   
   
 

 وللتعرف على البرامج المتميزة الخاصة بكليات جامعة عين شمس يمكنك زيارة الرابط التالي
https://www.asu.edu.eg/ar/436/page/undergraduate-programs