egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
المؤتمر السنوي لقسم الفيزياء لعام 2022 بتربية عين شمس
المؤتمر السنوي لقسم الفيزياء لعام 2022 بتربية عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور حازم راشد عميد كلية التربية جامعة عين شمس، قام قسم الفيزياء بتنظيم المؤتمر السنوي للقسم، والذي شهد العديد من الفعاليات والتكريمات، وقد ألقى الأستاذ الدكتور كرّم فتحي عبدالرحمن القائم بأعمال رئيس مجلس القسم كلمة رحب فيها بالسيد عميد الكلية وبالسادة الوكلاء وجهود القسم في دعم الطلاب والبحث العلمي وخدمة المجتمع، كما ألقى السيد الأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم رئيس مجلس القسم السابق ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلمة ألقى فيها الضوء عن انجازات القسم في مجال رعاية الأنشطة الطلابية وتكاملها مع الجانب المعرفي التطبيقي للطلاب.

         
   
         

وأشار إلى التميز في إحصائيات النشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس من القسم وكذلك التكامل في الخدمات المجتمعية والبحوث التطبيقية في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كما أكد السيد الأستاذ الدكتور حازم راشد عميد الكلية على الجهود المتميزة لقسم الفيزياء في إنجاز المهام الى جانب التميز البحثي، وألقى الأستاذ الدكتور عبد الناصر رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث كلمة أكد فيها الجوانب المتميزة للقسم في مجال الدراسات العليا، كما أكدت الأستاذة الدكتورة صفاء شحاتة وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب على الجهود المبذولة من أجل الاعتماد البرامجي وجهود الأعضاء في هذا المجال.

وأشار الأستاذ الدكتور رضوان حمودة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق التكامل الموجود بقسم الفيزياء وتميزه في كافة المجالات، كما أكد الأستاذ الدكتور أشرف بخيت عميد كلية التربية جامعة 6 أكتوبر وعضو هيئة التدريس بالقسم على التعاون المتميز لأعضاء هيئة التدريس بالقسم مما يؤثر في جودة الأداء في العملية التعليمية، وقد تم عرض مجموعة من الفقرات الطلابية منها كلمة الخريج التي شارك فيها الخريج إبراهيم سلامة والطالبة هدير فتحي وحوار مع الذات والطالبة أسماء محمد فتحي ومواقف لا تنسي التي قدمتها الطالبة فاطمة الزهراء مصطفى وأكدت فيها على التأثر الكبير للأساتذة في حياة طلابهم وتوجيههم الى جانب الدور الأكاديمي، كما ألقى الطالب محمد مختار شعرًا عن النجاح وتأثيره في الإنجاز الطلابي .

كما تم ختام الفقرات مع الطالبة هدير محمد محمد والتي عبرت فيه عن أهمية العلم والمعرفة والإصرار في تحقيق الطموح وإثبات الذات والمنافسة.

         
   
         

وقد قام السيد عميد الكلية بتكريم الأستاذ الدكتور رضوان حمودة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق على جهوده الكبيرة خلال فترة عمله، كما كرّم سيادته الأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم محمد فرج رئيس مجلس القسم السابق على جهوده المتميزة، وكرم سيادته أيضًا الأستاذ الدكتور كرّم فتحة القائم بأعمال رئيس مجلس القسم، كما تم تكريم الحاصلين على لقب أفضل 2% من علماء العالم بتصنيف جامعة ستانفورد من أعضاء قسم الفيزياء وهم أ. د. محمود محمد النحاس، والأستاذة الدكتورة سوزان محمد صلاح الدين والأستاذ الدكتور علاء الدين عبد الحليم محمد فرج، كما كرّم سيادته الحاصل على أعلى معدل نشر دولي، وكذلك الحاصل على أعلى نشر دولي من رسالة الدكتوراه .

وكرّم أعضاء هيئة التدريس الذين وصلوا لسن المعاش لمسيرة عطائهم المتميزة وكرم جميع الحاصلين على جوائز عين شمس من القسم وكذلك الحاصلين على الترقيات خلال هذا العام، وكذلك الأعمال المتميزة والرائدة وكذلك كرم سيادته المدربين المعتمدين من مكتب اليونسكو ومركز تعليم الكبار بالجامعة.

كما كرم سيادته رئيس معمل الأبحاث بالقسم الأستاذ الدكتور حلمي طه الشاعر وتكريم العطاء المتميز للأستاذة الدكتورة صفاء عبد الفتاح شلبي، وكرم سيادته أيضًا الطلاب المتفوقون من القسم وكذلك العمال والموظفين المتميزين.

وفي ختام المؤتمر شكر الجميع جهود القسم ودعم الكلية لهم في استمرار التميز والعمل من أجل رفعة جامعة عين شمس.