egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس
فاعليات اليوم الأول لمؤتمر قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية بطب عين شمس

انطلقت فاعليات المؤتمر العلمي السنوي لقسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس في دورته السابعة، بحضور أ. د. علي الأنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس و أ. د. طارق يوسف مدير مستشفى الدمرداش الجراحي الجامعي.

ويتناول المؤتمر على مدار يومين أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأشعة التشخيصية بمختلف تخصصاتها كما يتناول أحدث ما وصلت إليه تقنيات التصوير الطبي الجزئي والمسح الذري البوزيتروني، كما يتناول أيضاً أحدث العمليات في مجال الأشعة التداخلية ودورها في علاج أورام الكبد والرحم والعظام.

         
     
         

ويشهد المؤتمر هذا العام زخم كبير على مستوى المحاضرات العلمية وورش العمل المختلفة وأيضاً على مستوى المشاركة العلمية لأساتذة التخصص وطلاب الدراسات العليا.

وقال الأستاذ الدكتور محمد أبو الهدى أستاذ الأشعة التشخيصية ورئيس المؤتمر إن مؤتمر هذا العام يشهد أكثر من 76 محاضرة علمية وورشة عمل كما يشهد مشاركة أكثر من 100 محاضر من أساتذة الأشعة التشخيصية والتداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس والجامعات الأخرى أيضاً داخل مصر وخارجها.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة سحر الفقي رئيس قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الجزيئي بكلية الطب جامعة عين شمس أن فعاليات المؤتمر العلمي هذا العام سوف تتناول أحدث التطورات والثورة التقنية في علوم ومجالات التصوير الطبي والنووي كما ستعرض فيه أحدث الأبحاث التي شاركت بها جامعة عين شمس من خلال قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية في الدوريات والمجلات العلمية المرموقة على مستوى العالم خلال العامين الماضيين وخاصة فيما يتعلق بالدور الذي لعبته الأشعة التشخيصية والتصوير الطبي أثناء جائحة كورونا.

وأضاف الأستاذ الدكتور جمال نيازي أستاذ الأشعة التداخلية وسكرتير المؤتمر أن دورة هذا العام تشهد مشاركة مكثفة من أساتذة الأشعة التداخلية بكلية الطب جامعة عين شمس وذلك من خلال عرض الدور المتجدد للأشعة التداخلية في علاج أورام الكبد والرحم والعظام والغدة الدرقية وحالات النزيف الحاد.