egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ورشة عمل عن التحقق من صحة النظافة في الصناعات الدوائية بصيدلة عين شمس
ورشة عمل عن التحقق من صحة النظافة في الصناعات الدوائية بصيدلة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وأ. د. هشام تمراز نائب رئيس للجامعة لشئون البيئة و أ. د. أماني أسامة كامل عميد كلية الصيدلة بالجامعة، وأ. د. رولا ميلاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، نظمت وحدة التجارب والبحوث الصيدلانية ال متقدمة‏EAPRU ‏‎ بالكلية ورشة عمل عن "التحقق من صحة النظافة في الصناعات الدوائية" “Cleaning Validation in Pharmaceutical Industries”، وذلك تحت إشراف أ. د. رانيا عزيز مدير الوحدة‏ وبالتعاون مع شركة ايفا فارما.

         
   
         

وأوضحت أ. د. أماني أسامة كامل عميد الكلية أن الهدف من هذه الورشة هو تحقيق التكامل بين الصناعة والجامعات بهدف توطين صناعة الدواء في مصر، وأن ورشة العمل نجحت في نقل المعارف والتدريب على المهارات اللازمة في التأكد من جودة الصناعات الدوائية.

‏‎‏‎ألقي المحاضرات الدكتور مايكل الهامي - رئيس قسم ‏‎توكيد الجودة بشركة ايفا فارما، والدكتورة سمر الاتحاد أخصائي أول توكيد الجودة بشركة ايفا فارما.

‏‎وشارك بورشة العمل أكثر من 70 متدربًا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وخريجي وطلاب كلية الصيدلة جامعة عين شمس، بالإضافة إلى السادة الحضور من شركات الأدوية المصرية المهتمين والقائمين على صناعه الدواء بمصر.