egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
زيارة كلية التجارة لمركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا للطفولة
زيارة كلية التجارة لمركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الدراسات العليا للطفولة

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكليتي التجارة والدراسات العليا للطفولة " زيارة إلى مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لكلية الدراسات العليا للطفولة "، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. خالد قدري عميد كلية التجارة وأ. د. هويدا الجبالي عميدة كلية الدراسات العليا للطفولة وبإشراف وتنسيق أ. د. ممدوح عبد العليم وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. راندا كمال عبد الرؤف وكيلة كلية الدراسات العليا للطفولة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة مجموعة من طلاب وطالبات وموظفي مركز ذوي القدرات الخاصة بكلية التجارة بجامعة عين شمس، بحضور أ. د. حنان حسين مدير مركز ذوي القدرات الخاصة بكلية التجارة، أ. م. د. هدى جمال رئيس قسم الدراسات النفسية الأطفال، أ. م. د. سامح عوض أستاذ مساعد بقسم الإعلام وثقافة الأطفال، د. لميس مكاوي مدرس بقسم الدراسات الطبية للأطفال.

وتم خلال الزيارة عمل جولة تفقدية بمركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وقد قامت أ. د. هويدا الجبالي عميدة الكلية و أ. د. راندا كمال وكيلة الكلية بعرض الخدمات التي يقدمها المركز والتعرف على وحدات المركز.

         
   
         

وخلال الجولة قام طلاب كلية التجارة بتوزيع الهدايا والألعاب على الأطفال المترددين على المركز لأخذ الجلسات.

بدأت الزيارة في العاشرة صباحًا بقاعة النقيب الشهيد/ إسلام مشهور بالدور الخامس بحضور أسرة أطفال مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة حوالى (30) أسرة.

ورحبت أ. د. هويدا الجبالي خلال كلمتها بالأستاذ الدكتور ممدوح عبد العليم وقدمت الشكر على تشريف سيادته لتقديم المساعدات لأهالي الأطفال، كما شكرت سيادتها أ. د. راندا كمال على تنسيق هذه الزيارة، كما أوصت بمثل هذه الزيارات لخدمة أطفال مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ورحبت أ. د. راندا كمال خلال كلمتها بالحضور، وأوضحت سيادتها بانه تم اختيار عدد 30 أسرة من أسر أطفال المركز لمعرفتها بأن هؤلاء الأطفال يأخذون أكثر من جلسة تأهيلية خلال الأسبوع وأن ذلك عبء على الأسرة، كما أن هناك أسر ممن تم اختيارهم بها أكثر من طفل من ذوي الهمم.

مشيرة إلى أن هذا النوع من النشاط يفتح المجال لعمل حلقة وصل بين مركز ذوي الاحتياجات الخاصة وبين الكليات الأخرى من جامعة عين شمس، وأكدت بأن قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية سوف يقدم أقصى جهده لدعم أسر وأطفال مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم وتوفير الخدمات والمساعدات لهم والمشورة من خلال الندوات وورش العمل التي يعقدها القطاع.

         
   
         

وقد أشار أ. د. ممدوح عبد العليم في كلمته بأنه يشرف بتقديم المعونة والتبرعات لأسر أطفال المركز وأنها جزء من الدعم الذي يقوم به القطاع من خلال الدور الخدمي والتنموي الذي يقوم به مركز ذوي القدرات الخاصة بكلية التجارة.

وبناءً عليه قام سيادته بإحضار هدايا وألعاب وسلع غذائية ومبلغ مالي وحلوى مغلفة وقام مع الفريق المصاحب له بتوزيعها على الأطفال وأسرهم.

في الختام اجتمع أ. د. ممدوح عبد العليم و أ. د. راندا كمال بمكتب سيادتها لبحث سبل التعاون بين كلية الدراسات العليا للطفولة وكلية التجارة.