egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لتنظيف وتطهير الأيدي خلال شهر مايو
جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي لتنظيف وتطهير الأيدي خلال شهر مايو

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس وأ. د. أشرف عمر عميد كلية الطب وأ. د. علي الأنور المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس وأ. د. سامية عبده نائب المدير التنفيذي للمستشفيات ومدير مكافحة العدوى بالمستشفيات والجامعة، احتفلت جامعة عين شمس باليوم العالمي لتنظيف وتطهير الأيدي خلال شهر مايو 2022 داخل كل مستشفى من مستشفيات جامعة عين شمس وبحضور مدير كل مستشفى.

يهدف اليوم العالمي لتطهير وغسيل الأيدي إلى تذكير الناس في جميع أنحاء العالم، بضرورة الالتزام بنظافة اليدين في مرافق الرعاية الصحية وغيرها، لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية، والمرضى من خطر انتقال العدوى، ويتم الاحتفال به سنويًّا في شهر مايو من كل عام.

         
   
         

ويعتبر غسيل وتطهير الأيدي هو أحد أكثر الإجراءات فعالية التي يمكن اتخاذها للحد من انتشار مسببات الأمراض، ومنع حدوث العدوى، بما في ذلك فيروس (كورونا) المستجد. ويمكن للعاملين الصحيين وأفراد المجتمع -على حد سواء -أداء دور في منع العدوى عن طريق ممارسة غسل اليدين بشكل منتظم.

ويُعد اليوم العالمي لغسل اليدين سانحة لزيادة الوعي، وفهم أهمية غسل اليدين بالصابون بوصفها طريقة فعالة وغير مكلفة؛ للوقاية من الأمراض، وإنقاذ الأرواح.

   
   

كما أنه فرصة لتصميم، واختبار، وتكرار طرق إبداعية؛ لتشجيع الأشخاص على غسل أيديهم بالصابون في أوقات حاسمة، وذلك تدريب الاطباء والتمريض وكافة العاملين بالمستشفيات وكذلك المرضى وذويهم على الطرق الصحيحة لتطهير وتنظيف الأيدي

وجرى الاحتفال في كلية طب الأسنان، بإقامة معرض للأعمال الفنية والبوسترات والمواد العلمية التدريبية لتطهير ونظافة الأيدي في مركز التدريب وتطوير التعليم بالمستشفيات يوم 6 و7 يونيو 2022.