egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
انطلاق الملتقى العلمي لخريجي كلية طب أسنان بجامعة عين شمس
انطلاق الملتقى العلمي لخريجي كلية طب أسنان بجامعة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، نظمت كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس بالتعاون مع رابطة وحدة متابعة الخريجين بالجامعة"، الملتقى العلمي لخريجي كلية طب أسنان"، بحضور أ. د. محمد ضياء زين العابدين عميد الكلية و أ. د. كريم مصطفى البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. ريم الكباريتي مدير إدارة رابطة خريجي جامعة عين شمس، و د. أميرة النجار مدير وحدة متابعة الخريجين، د. عمرو الديب أستاذ مساعد بقسم العلاج التحفظي.

         
   
         

وفي كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى أكد أ. د. محمد ضياء زين العابدين على أهمية الملتقى اليوم والذي يسهم بدوره في التواصل الدائم والمستمر بين كلية طب الأسنان وخريجيها لنقل وتبادل الخبرات بين طلبة الكلية الحاليين وخريجي الكلية في السنوات السابقة من خلال طرحهم الخبرات التي اكتسبوها من سوق العمل مدي الفرق بين ما يدرس بالكلية وتطبيقه في المجال العملي.

         
   
         

وتوجه بالشكر للجامعة لدعمها المستمر للكلية ولكل من شارك في الملتقي اليوم والسادة الحضور مشيدا بنشاط وتميز كلية طب الأسنان في السنوات الأخيرة والتي تعكس تميز طلابها واحتياج سوق العمل لهم.

وأشار أ. د. كريم مصطفي البطوطي إلى اعتزازه بتميز طلاب كلية طب اسنان جامعة عين شمس وخريجها علي المستوي العلمي المحلي والدولي والذي ينعكس ويظهر بوضوح من خلال حصول طلاب الكلية بالمركز الثالث في مؤتمر ايدك في دبي 2022، وحصولهم علي المركز الثاني في أكبر مسابقة للأنشطة الطلابية على مستوى الجمهورية (leaders League) والتي تنظمها مؤسسة الشباب القادة (Youth leaders Foundation - YLF) تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف أن الملتقى اليوم يتيح فرصة التواصل مع الخريج لمعرفة احتياجاته العلمية واحتياجات سوق العمل وكيف يمكن للكلية توفير هذا له وذلك من خلال وحدة متابعة الخريجين بالجامعة متعهدًا بإقامة العديد من الملتقيات والندوات والتي تجمع الخريجين معًا لتواليهم بكل ما هو جديد في المجال العلمي الخاص بطب الأسنان وكل المستحدثان والمستجدات العلمية.

فيما أوضحت أ. د. ريم الكباريتي أن إدارة رابطة خريجي جامعة عين شمس هي كيان قائم وأكبر رابطة رسمية منذ إنشاء الجامعة عام 1950، وقد تم وضع النواه الخاصة به بشكل رسمي في فبراير 2020 بدعم من رئيس الجامعة وقيادتها وهو إدارة تتبع قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي يهدف إلى خلق تواصل مستمر بين الوحدة والخريج، وتعزيز علاقة الخريج بالكلية بمشاركته في المؤتمرات والندوات وورش الأعمال وغيرها من أنشطة، وأيضًا لتحديث قاعدة البيانات للخريجين باستمرار.

وأضافت أن توطيد العلاقة بين الجامعة والخريج تسهم بدورها في تصنيف الجامعة عالميًا، وكذلك تتيح فرص كثيرة الخريجين من العمل وتنمية المعرفة والقدرات لديهم وذلك من خلال إقامة العديد من المحاضرات، المنتديات، ملتقيات التوظيف، عرض تجارب نجاح للخريجين، حفلات يوبيل، جوائز للريادة (كالعمل الاجتماعي، البحث العلمي، التأثير الاجتماعي) وهذا كل ما تتيح الرابطة، من خلال الويب سايت الخاص بالخريجين، كما يتيح أيضًا العديد من الخدمات الطبية والترفيهية والسياحية من خلال بعض الاشتراكات الرمزية.

وفي ختام كلمتها طالبت الخريجين بالتواصل الدائم مع الرابطة لمعرفة أهم من تقدمه لهم وخلق حلقة نواصل دائمة عما يحتاجوه الخريجين من دورات واحتياجات خاصة بهم تستطيع الجامعة والرابطة توفيرها لهم مما يرفع من شأن جامعة عين شمس وتصنيفها عالمياً.

فيما توجهت د. أميرة النجار بالشكر والتقدير للجامعة وكلية طب الأسنان على المجهود الداعم والدائم لطلبة الكلية من خلال إقامة الملتقي اليوم وكذلك الملتقيات والندوات الأخرى والتي تعمل على الترابط بين طلبة الكلية وخريجيها، مطالبة الطلاب بالتفاعل المستمر على الصفحة الخاصة برابطة خريجي جامعة عين شمس وابداء مقترحاتهم واستطلاع الرأي حول أهم الندوات والمحاضرات والدورات التي يمكن أن يتم توفيرها لهم من خلال الصفحة.

وقد شهد الملتقى عدة جلسات حاضر وأساتذة من كلية طب الأسنان بالجامعة خلالها أ. م. د. خالد نور، أ. م. د. مصطفي سعد، د. دعاء عادل، د. هبة عادل، د. لمياء حسين، د. نهى الحسيني ناقشوا خلالها أهم المستجدات الجديدة في مجال طب الأسنان وما شاهده خاصة في فترة فيروس كورونا المستجد، بمشاركة العديد من خريجي كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس وباحثين من جامعات أخرى، وقد تم منح الحاضرين شهادة بحضور الملتقى.